قائد الطوفان قائد الطوفان

ديكو: الفارق بين مورينيو وغوارديولا كبير!

مورينيو وغوارديولا
مورينيو وغوارديولا

الرسالة نت - وكالات

تحدث النجم البرتغالي برازيلي الأصل أندرسون لويس دو سوزا "ديكو" اللاعب السابق لفرق بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني وتشيلسي الانجليزي، عن الصراع الدائر حول جائزة الأفضل في العالم بين مواطنه جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا.

وعد ديكو "35 عاما" جوزيه مورينيو أفضل مدرب في العالم لما قدمه في كل الأندية التي دربها وفاز معها بالألقاب، عكس غوارديولا الذي تألق في فريق واحد هو برشلونة.

وقال ديكو: "مورينيو فاز بالألقاب في كل فريق دربه وغير الكثير, إنه يستحق لقب أفضل مدرب في العالم، بينما غوارديولا في برشلونة لم يخترع شيئا، وعليه أن ينجح في فرق أخرى ليثبت أنه الأحسن".

ولم تكن العلاقة جيدة بين ديكو وغوارديولا الذي أخرجه من الباب الخلفي حين تسلم قيادة الفريق الكتالوني في 2008، لكن ديكو لا يرى فارق بين برشلونة التي لعب في صفوفه وفاز معه بدوري أبطال أوروبا العام 2006 وبين برشلونة الحالي, مضيفا: "ليس هناك فرق بين الفريق الحالي والفريق الذي لعبت في صفوفه سوى أن هناك لاعب اسمه ميسي".

ولعب ديكو في صفوف برشلونة من 2004 إلى 2008 وفاز مع الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني 2005 و2006, وكأس السوبر 2005 و2006, ودوري أبطال أوروبا 2006.

وكان اللاعب البرازيلي الأصل قد بدأ مشواره مع بورتو البرتغالي وخطف لقب دوري أبطال أوروبا عام 2004 و كأس الإتحاد الأوروبي 2003، لكنه لم يلق نجاحا كبيرا في تشيلسي الذي غادره عام 2010 مقررا العودة لبلد الأصول البرازيلي ليرتدي قميص فلومينيزي.

البث المباشر