الإعلامي الحكومي يستنكر قرار واشنطن حظر فضائيات عربية

غزة-الرسالة نت

استنكر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأربعاء، التدخلات الأمريكية في الشئون الداخلية العربية والوصاية على الإعلام العربي، من خلال مشروع قرار الكونغرس الأمريكي القاضي بفرض عقوبات على مشغلي الأقمار الصناعية التي تبث قنوات تلفزيونية عربية تذيع "مواد إعلامية تحث على الإرهاب" بحد وصفه.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المكتب يترأسه سلامة معروف نائب مدير عام الخدمات الإعلامية  ولفيف من العاملين في الإعلامي الحكومي، مكتب قناة المنار الفضائية في قطاع غزة ، حيث كان في استقبال الوفد مدير المكتب الصحفي عماد عيد، والصحفي عبد الناصر أبو عون.

 

وبحث الوفد الزائر مع قناة المنار سبل التعاون و التواصل فيما بينهم، واستعرض الجانبان أهم المشاكل و المعوقات التي تعيق العمل بهدف دراستها والتغلب عليها، واتفق الجانبان على مجموعة قضايا تهم الطرفين وتدعم العمل المشترك بينهما.

 

من جانبه، شكر الصحفي عيد وفد المكتب الإعلامي الحكومي على زيارته التضامنية، مؤكداً على ضرورة مثل هذه اللقاءات، وداعياً للإستمرار في هذه الزيارات التي تكسر الحواجز بين الصحفيين والإعلام الحكومي.

 

وفي سياق متصل، زار الوفد الإعلامي الحكومي مكتب قناة العالم الفضائية، وكان في استقبالهم مدير المكتب الصحفي مصطفى عبد الهادي، الذي ثمن دور الإعلامي الحكومي في التواصل و خدمة الصحفيين وحل مشاكلهم، وحث الجانبان على تعزيز العلاقة بين الصحفيين و المكتب الإعلامي الحكومي.

 

من جانبه، ثمن سلامة معروف رئيس الوفد الزائر الدور الذي تقوم به الفضائيات العربية كالمنار والعالم في نقل حقيقة ما يجرى على الساحة الفلسطينية من عدوان إسرائيلي متواصل خصوصاً تغطيتهما المتميزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، مستعرضاً أبرز مهام و نشاطات المكتب الإعلامي الحكومي في سبيل خدمة الإعلام الفلسطيني.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن قرار الكونغرس الأمريكي يشمل قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، وقناة "الأقصى" الفلسطينية، وقناتي " الزوراء والرافدين" العراقيتين.

 

 

 

البث المباشر