"الثقافة" تستقبل وفداً من جمعية بيت الطفل الفلسطيني

غزة – الرسالة نت

استقبلت وزارة الثقافة الفلسطينية في مقرها بمدينة غزة اليوم الأربعاء وفداً من جمعية بيت الطفل الفلسطيني، ضم كلاً من نائل المقادمة، وصابر أبو كرش.

 

من جهته، رحب مدير البرامج بالوزارة عاطف عسقول بالوفد، مقدراً الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني، ومعرباً عن ثقته بالدور البارز الذي تقوم به جمعية بيت الطفل الفلسطيني فيما يخص رعاية الأطفال والاهتمام بهم.

 

وأكد على أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً للمؤسسات والمراكز الثقافية العاملة على الساحة الفلسطينية لمد جسور التواصل والتعاون المشترك، لتعزيز الصورة الثقافية الفلسطينية والتي تعتبر المؤسسات جزءً لا يتجزأ منها، مثمناً زيارة الجمعية معتبراً إياها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز العلاقة مع الوزارة.

 

من جانبه، قال ممثل جمعية بيت الطفل نائل المقادمة:"إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات وبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة الثقافة كونها راعية للمشهد الثقافي الفلسطيني، إضافة إلى اطلاع الوزارة على عمل الجمعية والنشاطات التي تقوم بها وأبرزها فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني الذي ستنظمه الجمعية".

 

ونوه المقادمة إلي أنه تم التواصل مع العديد من الفرق الإنشادية والتي لها حضور وجمهور واسع مثل "طيور الجنة، كراميش" للمشاركة في إحياء فعاليات الأسبوع المقترح، مؤكداً على مشاركة الجمعية في مسابقة المركز الثقافي المثالي التي أطلقتها وزارة الثقافة مؤخراً.

 

وأثنى المقادمة على هذه الخطوة لدورها في خلق روح التنافس بين المؤسسات الثقافية وتحفيز المؤسسات نحو العمل لتطوير الساحة الثقافية الفلسطينية.

 

وبُحث خلال اللقاء العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك, كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل لصياغة المشروع بشكل كامل بحضور عدد من المثقفين والمفكرين ذوو العلاقة.

 

 

 

البث المباشر