التشريعي يدين منح "وسام شرف" لقاتلة سلايمة

النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة
النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة

الرسالة نت- حمزة أبو الطرابيش

دان أعضاء من المجلس التشريعي قرار منح المجندة "الإسرائيلية" التي قتلت الشهيد محمد السلايمة من مدينة الخليل "وسام شرف"، عادّينه "جرم جديد" يسطره الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان قد منح المفتش العام لشرطة الاحتلال " يوحنان دانينو" وسام الشرف للشرطية "الاسرائيلية" التي قتلت الشاب السلايمة منتصف الشهر الماضي.

وقال حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، إن مكافأة قاتلة سلايمة من أشكال التوجه العنصري "الإسرائيلي", وهي خارجة عن المعايير الأخلاقية.

وأوضح خريشة في تصريح خاص لـ "رسالة نت" الثلاثاء، أن قرار المنح سبّب حالة استفزاز للفلسطينيين, مشيراً إلى أنه غير مستبَعد على الاحتلال أن يتخذ مثل هذه القرارات.

ودعا الدول الاسلامية والعربية كافة إلى مقاطعة الكنيست "الإسرائيلي", منتقداً صمته على هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، قالت مريم صالح النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، إن تكريم قاتلة سلايمة من قبل "إسرائيل" دليل قاطع على "العنصرية والعنجهية" التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

 وأضافت صالح لـ "الرسالة نت" "يجب علينا في المجلس التشريعي رصد وتسجيل فضائح الاحتلال التي ترتكب بحق الفلسطينيين وإرسالها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة قادته", مبدية عدم تعويل الفلسطينيين على المحاكم باعتبار "إسرائيل" الطفل المدلل لها.

وعبرت صالح عن رفضها تقديم أي مسائلة للاحتلال كونها لا تعترف به كـ "دولة شرعية"، واصفة إياه بـ "الكيان الزائل".

ومن الجدير ذكره أن المجندة "الاسرائيلية" كانت قد أطلقت النار نحو الشاب الفلسطيني محمد سلايمة (17 عامًا)، في أعقاب عراكه مع أحد الجنود "الإسرائيليين" بمدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة.

البث المباشر