قائمة الموقع

"التعليم" تعد الخطة الخمسية لعام 2013

2013-01-02T12:40:58+02:00
صورة من ورشة عمل
غزة – الرسالة نت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة الفلسطينية بغزة، بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل بعنوان "التعليم الفلسطيني غداً"، ضمن أنشطة مشروع إعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية للوزارة 2013-2018.

وأكد د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى جاهدة من أجل الاستشراف المستقبلي والرؤية المستقبلية لإعداد جيل الغد خاصة في ظل الواقع الأليم الذي تعيشه العملية التعليمية في فلسطين ووجود العديد من الإشكاليات والشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والعاملين في حقل التعليم أنفسهم. 

وذكر المزيني أنه "لا بد من الانطلاق نحو مستقبل مشرق واجتياز الظروف الحالية لنحقق لشعبنا ما يستحقه من حياة كريمة وغد أفضل، من خلال وضع خطة إستراتيجية طموحة تستشرف المستقبل وتستخلص تجربة الماضي".

من جانبه، قال د.رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، " إن الكلية تتشرف بأن تكون استشارية للمشروع منذ بدء التفكير في إعداد الخطة الاستراتيجية من قبل الوزارة، والذي يدل على رؤية ثاقبة وحرص شديد لدى الوزارة على تطوير التعليم .

وأضاف رستم: "هذا الشرف الذي حظيت به الكلية لتكون ضمن الفريق العامل لإعداد الخطة الإستراتيجية يضع علينا مسئولية كبيرة في أن نوفر كافة الإمكانات والطاقات لإنجاح الخطة بالتعاون الوثيق واللصيق مع شركائنا الفريق العامل في الوزارة".

اخبار ذات صلة