قائمة الموقع

المواصلات: لن تسجل المركبات غير المرخصة

2013-01-03T11:47:37+02:00
(صورة من الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

حذرت سلطة الترخيص بوزارة النقل والمواصلات المواطنين من شراء أو اقتناء مركبات البودي لأنها لن تسجل وترخيص، موضحة أنه سيتم مصادرة أي مركبة مجمعة  أو رقم الشاصي فيها غير سليم. 

وقال م. محمد الكحلوت مدير عام الترخيص "أنجزنا حوالي 70% من مشروع تغيير المركبات والذى بدأنا به منذ بداية العام الماضي حيث تم إعطاء جميع المركبات كود رقم (3) الخاص بالمحافظات الجنوبية .

وأوضح الكحلوت في تصريحات إذاعية، الخميس، أن عدد المركبات في قطاع غزة حوالي 70500 مركبة ويهدف المشروع إلى توحيد نظام الترقيم الفلسطيني والمساهمة في ضبط الحالة المرورية من خلال حصر المركبات الموجودة في القطاع .

وأشار إلى أن شرطة المرور تتحمل ضبط التسعيرة المقرة من قبل وزارة النقل والمواصلات حيث وصلت العديد من الشكاوي حول تلاعب السائقين فيها وعدم التزامهم بها.

وطالب شرطة المرور معاقبة ومخالفة السائق الذي لا يلتزم بالتسعيرة، مضيفاً "أنه لم يجر أية تعديلات على التسعيرة ومن يريد معرفتها فهي موجودة على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وتم مؤخرا طباعتها وتوزيعها على المواطنين".

وفى سياق متصل، أكدت الإدارة العامة للنقل الحكومي أنها شرعت بحملة الفحص الشتوي لجميع المركبات الحكومية للتأكد من سلامتها وفحصها فنيا.

وقالت الإدارة  في بيان وصل الرسالة نت نسخة عنه الخميس، "إنها تجري عملية الفحص الفني في مركز فحص الدينمو متر في الورشة الفنية بمحافظة الوسطى داعية جميع الوزارات إلى متابعة السائقين لإنهاء عملية الفحص لجميع مركباتها".

وتأتي الحملة من أجل فحص جميع المركبات الحكومية والتأكد من صلاحيتها فنيا لضمان أمن وسلامة السائق والمواطن .

 

اخبار ذات صلة