قائمة الموقع

ضبط 6 صواريخ أمريكية متجهة لغزة

2013-01-04T05:02:30+02:00
صواريخ (أرشيف)
الرسالة نت - وكالات

ضبطت قوات الشرطة المصرية بشمال سيناء، فجر الجمعة، مخزنا للصواريخ الحديثة بمنطقة بئر لحفن جنوب مدينة العريش، يعتقد أنها معدة للتهريب إلى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية مصرية نقلاً عن مصادر أمنية في شمال سيناء أن معلومات وردت إلى العميد أشرف محمود، رئيس فرع الأمن العام بشمال سيناء بقيام عناصر من مهربي المتفجرات لقطاع غزة عبر الأنفاق، بتخزين مجموعة من الصواريخ الحديثة بمخزن سري بمنطقة صحراوية قرب المدخل الجنوبي لمدينة العريش.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تشكيل قوة أمنية بقيادة اللواء أحمد حلمي مساعد الوزير للأمن العام، واللواء سيد شفيق مدير مباحث وزارة الداخلية، وخبراء المفرقعات، وتم مداهمة المنطقة المستهدفة وعثر على مخزن سري عبارة عن حفرة أرضية كبيرة بداخلها ستة صواريخ أمريكية الصنع حديثة وكاملة الأجزاء وكل صاروخ له قاعدته وبطارية إطلاق صواريخ، وطول الصاروخ حوالى 75 سم وقطرة 40 سم ومداها حوالى 2 كم.

وبينت أن الصواريخ حديثة وجديدة ومهربة إلى سيناء، تمهيدا لتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، مؤكدةً أنه تم نقل الصواريخ لمكان آمن بمعرفة خبراء المفرقعات، لنقلها إلى القاهرة.

وقد سبق أن ضبطت قوات الجيش مخزنا مماثلا للصواريخ، به حوالى 17 صاروخ منذ أسبوعين بنفس المنطقة، تبين أنها صواريخ فرنسية الصنع.

اخبار ذات صلة