قائمة الموقع

عباس يصدر مرسوماً رئاسياً لاعتماد مسمى الدولة

2013-01-04T05:13:09+02:00
محمود عباس (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

وقع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء (الخميس) مرسوما رئاسيا يقضي باعتماد اسم "دولة فلسطين" وشعارها بدلا عن السلطة الفلسطينية على جميع الأوراق والمعاملات الرسمية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن توقيع هذا المرسوم الرئاسي الذي جاء كبداية لمراسيم أخرى سيتم توقيعها في الأيام القادمة يأتي في سياق تجسيد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر الماضي القاضي برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وبموجب المرسوم الذي نشرته الوكالة نصه، سيتم التعديل في الأوراق الرسمية والأختام واليافطات والمعاملات الخاصة بمؤسسات السلطة الفلسطينية الرسمية والوطنية، باستبدال اسم "دولة فلسطين" واعتماد شعارها "بالسلطة الوطنية الفلسطينية".

وسيتم تعديل الأوراق الرسمية والأختام واليافطات والمعاملات في سفارات دولة فلسطين وبعثاتها بالخارج، بإبقاء اسم "دولة فلسطين" وشعارها دون غيره ثم اسم "البعثة"، وتكليف وزارة الخارجية بتطبيق ذلك.

في المقابل لن يتم أي تعديل على الاسم والشعار في الأوراق الرسمية والأختام والمعاملات واليافطات لمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عقب اجتماع لها في رام الله برئاسة عباس في وقت سابق، أنها قررت البدء بخطوات توقيع فلسطين على المواثيق والاتفاقيات الدولية تمهيدا للانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة ترقية مكانة فلسطين إلى دولة مراقب غير عضو في 29 من الشهر الماضي بتأييد 138 دولة وامتناع 41 ورفض 9 دول بينهم الولايات المتحدة الأمريكية و(إسرائيل).

اخبار ذات صلة