قائمة الموقع

خريشة: زيارة "هيل" هدفها قتل المصالحة

2013-01-06T17:29:03+02:00
حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي، أن الزيارة المتوقعة للمبعوث الأميركي لعملية السلام "ديفيد هيل" إلى الأراضي الفلسطينية، المقررة الثلاثاء المقبل، هدفها قتل الروح الإيجابية التي غطت على أجواء المصالحة.

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد :" الولايات المتحدة أرسلت مبعوثها لإجراء لقاءات مع قيادة السلطة؛ من أجل حثها على قطع الطريق أمام المصالحة، ووضع عقبات أمام حالة الوفاق الوطني السائدة في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وأضاف النائب الثاني في المجلس التشريعي، أن الولايات المتحدة تحاول وبكل الطرق المتاحة لها إجبار السلطة على العودة للمفاوضات مع الجانب (الإسرائيلي) من جديد .

ولفت خريشة، إلى أن السلطة تعاني من أزمات مالية وسياسية خانقة؛ بسبب حصولها على عضوية الدولة "كمراقب" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا خريشة، قيادة السلطة لرفض تلك التهديدات والضغوطات، والتوجه إلى الشعب الفلسطيني والدخول في إجراءات تطبيق المصالحة وإنهاء سنوات الإنقسام، قائلاً: "على السلطة رفض التهديدات واستغلال الأجواء الإيجابية في تحقيق المصالحة الوطنية".

ومن المتوقع أن يصل المبعوث الأميركي لعملية السلام ديفيد هيل الثلاثاء المقبل، إلى مدينة رام الله، ضمن جولة هي الأولى له بعد حصول فلسطين على عضوية في الأمم المتحدة بصفة مراقب، وفقا لما أكده مسؤول فلسطيني.

 

اخبار ذات صلة