قائمة الموقع

غزة: دعوة لأخذ احتياطات الوقاية خلال المنخفض

2013-01-07T08:36:28+02:00
امطار غزة
غزة- الرسالة نت

أهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين أخذ احتياطات الوقاية والسلامة تزامنا مع المنخفض الجوي العميق الذي تشهده الأراضي الفلسطينية خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح الدفاع المدني في بيان وصل "الرسالة نت" الاثنين، أن المنخفض يأتي متأثرا بمنخفض " إندور" الجوي العميق والذي تصاحبه رياح هوجاء وشديدة السرعة قد تزيد سرعتها عن 80 كم في الساعة.

وطالب، المواطنين الأخذ بعوامل الأمان في منازلهم ومتاجرهم وأراضيهم الزراعية.

ودعا الدفاع المدني السائقين لتوخي الحذر وتجنب السرعة أثناء قيادة السيارة بقدر المستطاع وخاصة في المناطق الضيقة والالتفاتات وتفقد مدى سلامة محرك السيارة والفرامل ومساحات الزجاج.

كما دعا المواطنين بتثبت أسطح المنازل وتمكين ما عليها من أسلاك ألواح "زينجو" وبراميل مياه، وذلك منعا لتعرضها للتطاير أو السقوط على المارة.

ونبّه إلى ضرورة تجنب الخروج من المنازل عند اشتداد الرياح إلا للضرورة الملحة، وعند الخروج على المارة عدم السير وسط الشوارع، والابتعاد عن أعمدة الكهرباء وفوهات الصرف الصحي.

وأشار الدفاع المدني إلى الاتصال على رقم الدفاع المدني 102 عند الضرورة، متمنيا السلامة للجميع.

وبدورها، دعت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة المواطنين إلى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر مع اشتداد حدة المنخفض الجوي الذي يتعرض له القطاع في هذه الفترة.

وأهاب د.أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة في بيان وصل "الرسالة نت"، بسائقى المركبات والدراجات النارية الى السير بحذر وبطئ شديدين بالشوارع حفاظاً على سلامتهم و سلامة المواطنين.

وطالب القدرة المواطنين بعدم اشعال مواقد التدفئة العادية والكهربائية، تفاديا من نشوب حريق في المنازل أو صعقات كهربائية.

اخبار ذات صلة