الاحتلال يعتدي على مواطنين وصحفيين في القدس ونابلس

 

نابلس – الرسالة نت

 

اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الخميس على عدد من الصحفيين الفلسطينيين في قرية بورين جنوب نابلس، خلال تغطيتهم لفعالية زراعة اكثر من 250 شجرة ضمن مشروع "فلسطين خضراء" في المكان.

 

واطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المواطنين، مما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اغماء، تم تقديم العلاج لهم في المكان.

 

وكان خمسة مواطنين اصيبوا صباح اليوم من عائلة عوض بينهم امرأة حامل اثر اعتداء قوة خاصة من الشرطة الاسرائيلية شمال القدس.

 

وافاد مواطنون  ان قوة خاصة بلباس مدني اقتحمت منزل المواطن جمال عوض مدير مكتب وكالة الغوث في مخيم شعفاط والكائن قرب مستوطنة "بسغات زئيف"، بحجة ملاحقة طفل شوهد يفر من المكان- حسب زعم القوة المقتحمة-.

 

واضاف الشهود ان افراد العائلة تصدوا لأفراد القوة الخاصة حيث استدعت الأخيرة قوات اضافية الى محيط المنزل واشتبكت مع افراد العائلة مستخدمة الغاز المسيل للدموع والهراوات، ما اسفر عن اصابة 5 من افراد العائلة وهم: جمال عوض صاحب المنزل ونجله محمد وزوجة نجله الحامل واشرف عوض ومعمر عوض.

 

واستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وبشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين .

 

 واكد منتدى الإعلاميين في بيان وصل " الرسالة نت " أن للصحفي الحق الكامل في تغطية الأحداث لأنه صاحب رسالة للعالم بأسره وهو عين الحقيقة التي تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

 وطالب المؤسسات الحقوقية والصحافية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين، كما دعا للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين .

البث المباشر