قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يُدين اعتقال أجهزة عباس للصحفي مشعل

2010-01-29T13:49:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

 

اعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه البالغ إزاء تواصل حملات الاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية للصحفيين، مشددا  أن استمرارها لا يُمهد للمصالحة الفلسطينية الشاملة .

 

وحسب مصادر إعلامية، فقد أقدمت الأجهزة الأمنية برام الله على اعتقال الصحفي معاذ زياد مشعل (24 عاماً) من قرية سلواد بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه أسير محرر اعتقل ثلاث مرات لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي وقد اُعتقل لأكثر من مرة لدى أجهزة السلطة الفلسطينية.

 

وعبر منتدى الإعلاميين في بيان صحفي وصل " الرسالة نت" ، عن استهجانه البالغ جراء مواصلة الأجهزة الأمنية بالضفة لممارستها التعسفية واعتقال وملاحقة الصحفيين دون أي مسوغ قانوني، مشددا  على أن الصحفيين هم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 وجدد المنتدى مطالبته للرئيس محمود عباس بضرورة التدخل الفوري والسريع للإفراج عن كافة الصحفيين في سجون السلطة بدون أدنى تردد.

 

وطالب أيضاً بوضع حد عاجل لملاحقة الصحفيين والكُتاب ووسائل الإعلام.

 

 وشدد منتدى الإعلاميين أن حرية الصحافة يجب أن تُمنح لكافة الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، داعيا الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسؤولياتهم للدفاع عن الصحفيين ووسائل الإعلام.

 

 

اخبار ذات صلة