قائمة الموقع

ميسي خطر يهدد عظماء كرة القدم

2013-01-08T17:40:12+02:00
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
الرسالة نت - وكالات

ما زال النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في الخامسة والعشرين من عمره, لكنه تفوق على العديد من أساطير كرة القدم على مدار التاريخ, وأصبحت خطوته التالية اعتلاء قمة عظماء الساحرة المستديرة.

وأحرز ميسي مساء الاثنين جائزة الكرة الذهبية, وبات أول لاعب في التاريخ يفوز بها أربع سنوات متتالية محققا رقما قياسيا جديدا.

ويتوقع أن تكون الخطوة المقبلة للاعب الفذ أن يتربع على عرش أساطير اللعبة ويتصدر قائمة العظماء في عالم الساحرة المستديرة, بعدما أثبت مكانته بين أبرز الأساطير وهو لا يزال في سن مبكرة.

وتصدر ميسي استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2012 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني وأندريس إنييستا زميل ميسي في فريق برشلونة الإسباني.

وتوج بالجائزة بعدما حصد 41.6 % من الأصوات في الاستفتاء الذي يشارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية لجميع دول العالم وقادة هذه المنتخبات إضافة لعدد كبير من الصحفيين.

وحل رونالدو في المركز الثاني بنسبة 23.68 %, مقابل 10.91 % لإنييستا الذي احتل المركز الثالث.

ولم يسبق لأي لاعب أن توج بالجائزة أربع مرات علما أن الفرصة قد تكون سانحة لفوزه مجددا بالجائزة في السنوات المقبلة.

وقبل 12 شهرا فقط، عادل ميسي إنجاز الثلاثي الهولندي يوهان كرويف والفرنسي ميشيل بلاتيني والهولندي الآخر ماركو فان باستن الذين سبق لكل منهم الفوز بالجائزة ثلاث مرات, كما أصبح ثاني لاعب فقط بعد بلاتيني يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية.

اخبار ذات صلة