قائمة الموقع

مرسي يلتقي عباس ومشعل في القاهرة

2013-01-09T08:04:30+02:00
محمد مرسي يلتقي خالد مشعل بالقاهرة (أرشيف)
الرسالة نت - نادر الصفدي

من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري محمد مرسي، الأربعاء، رئيس السلطة محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في القاهرة .

وأكد منيب المصري رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء، أن اللقاء "الفلسطيني-المصري" سيركز على ضرورة تفعيل لقاءات المصالحة من جديد.

وقال المصري: "جمهورية مصر العربية ستسعى خلال الساعات المقبلة، على تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس؛ للبدء بجولات مصالحة داخلية، تكون هدفها إزالة كل العقبات التي تعترض الوفاق الوطني ".

وأوضح رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أنه لمس نية صادقة وجادة من حركتي "فتح وحماس" لتجاوز عقبات الإنقسام، لافتاً إلى أن الفرصة الآن مهيأة تماماً لدى الحركتين، من أجل تجاوز جميع خلافاتهما، وإعلان الوفاق والوحدة الوطنية.

وقال الناطق بلسان الرئاسة المصرية، إن عباس ومشعل سيجتمعان بمدير المخابرات المصرية قبل حضور اللقاء الثلاثي مع مرسي.

وكان وفد من حركة "حماس" وصل مساء أمس إلى العاصمة المصرية، برئاسة خالد مشعل  للقاء مرسي.

وقال عزت الرشق القيادي في حماس على صفحته عبر "فيس بوك"، إن الوفد وصل الثلاثاء للالتقاء بالرئيس مرسي؛ من أجل بحث ومتابعة ملف المصالحة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث، قال في تصريح سابق لـ"الرسالة نت": "إن رئيس السلطة محمود عباس سيلتقي بالرئيس المصري، الأربعاء، بناءً على دعوة تسلمها أبو مازن من وزير الخارجية المصري خلال زيارته الأخيرة لرام الله ".

وأوضح شعث، أن "عباس ومرسي" سيناقشان ملفات فلسطينية هامة، أبرزها وضع السلطة المالي والسياسي، وقضايا الإنقسام الحاصل، والبحث عن سبل دعم تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة على الأرض وتنفيذ بنودهما.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00