اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير مطلع فبراير

مشعل وعباس في القاهرة (الأرشيف)
مشعل وعباس في القاهرة (الأرشيف)

القاهرة – الرسالة نت

قررت حركتا فتح وحماس، دعوة لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك للاتفاق على الجدول الزمني لتنفيذ ما جرى الاتفاق خلال السنوات السابقة.

جاء قرار الحركتين بالاتفاق على اجتماع منظمة التحرير، فى بيان مشترك من العاصمة المصرية القاهرة وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الخميس، عقب اختتام اللقاءات التي جرت بينهما برعاية مصرية.

ولفت البيان إلى المباحثات التي أجراها الرئيس محمد مرسي بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل؛ لبحث سبل تنفيذ اتفاق الوفاق الوطني الموقع بالقاهرة في مايو 2011.

وأوضح البيان، أنه جرى عقد لقاءات بين وفدي حركتي فتح وحماس بحضور رئيس المخابرات العامة الوزير المصري رأفت شحاتة.

ووصف الأجواء التي سادات اللقاءات التي جرت بين ممثلي الحركتين، بالإيجابية والمسئولية العالية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على البدء الفوري في تنفيذ آليات الاتفاقات السابقة الموقعة بين الجانبين سواء فى القاهرة أو الدوحة على أن يتم دعوة كافة الفصائل خلال الأيام المقبلة للاجتماع.

وتابع البيان: "بعد ذلك تجري دعوة لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2013 للاتفاق حول الجدول الزمني؛ من أجل تنفيذ القضايا كافة في إطار رزمة واحدة وبشكل متوازي".

والتقى مرسي عباس ومشعل أمس الأربعاء في القاهرة؛ بهدف بحث المستجدات وآلية تنفيذ بنود المصالحة المتعثرة منذ سنوات.

البث المباشر