قائمة الموقع

فيديو.. برشلونة يعبر قرطبة بخماسية

2013-01-11T09:56:09+02:00
فرحة لاعبي برشلونة
الرسالة نت - وكالات

حقّق برشلونة فوزا سهلا على ضيفه قرطبة (درجة ثانية) بخماسية نظيفة مساء الخميس في إياب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا، ليعبر للدور ربع النهائي ومواجهة ملقا بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (7-0).

ولم يتأخر برشلونة الذي أراح بعض لاعبيه الأساسيين كالأرجنتيني ليونيل ميسي، وأندريس إنييستا في التسجيل عندما افتتح له الشاب تياجو ألكانترا التهديف في الدقيقة 17 بعد انفراده بالحارس.

وأضاف الدولي دافيد فيا الهدف الثاني لفريقه بعد مجهودٍ فردي بالدقيقة 21، قبل أن يوقّع على الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدها بخمس دقائق عندما سدّد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتابع حامل اللقب سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، قبل أن يضيف التشيلي أليكسس سانشيز الهدف الرابع بضربة رأس، والخامس من متابعته لكرة قريبة من المرمى.

وتأهل أتلتيكو مدريد إلى الدور ذاته بعد تعادله مع مضيفه خيتافي سلبا، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة، ولم ينجح اللاعبون في إحراز أي هدف طوال المباراة التي طُرد فيها رافا مدافع خيتافي في الدقيقة 33.

وصعد كذلك ريال بيتيس بعد فوزه على ضيفه لاس بالماس (درجة ثانية) بهدفٍ نظيف سجله البديل روبن كاسترو قبل النهاية بخمس دقائق، ليغتنم البطاقة الأخيرة بعد أن كان تعادل معه ذهابا بهدف لمثله.

واكتمل بذلك عقد المتأهلين إلى ربع النهائي الذي ستجري مباريات الذهاب منه بعد عدة أيام، حيث يلتقي ريال سرقسطة مع إشبيلية، وريال مدريد مع فالنسيا، وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، وبرشلونة مع ملقا.

يذكر أنّ ريال مدريد وبرشلونة قد يلتقيان في نصف النهائي إذا ما تمكنا من تخطي فالنسيا وملقا على التوالي في الدور المقبلة.

اخبار ذات صلة