قائمة الموقع

"البلوز" يرصد 65 مليون يورو لإغراء غوارديولا

2013-01-11T15:55:59+02:00
المدرب الإسباني غوارديولا
الرسالة نت - وكالات

رصد نادي تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 65 مليون يورو للتعاقد مع الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي برشلونة السابق، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية الجمعة.

ويشرف مواطن غوارديولا، رافايل بينيتيز مؤقتا على الفريق اللندني حتى نهاية الموسم بعد إقالة الإيطالي روبرتو دي ماتيو.

وذكرت الصحيفة أنّ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي سيرصد 65 مليون يورو على ثلاثة مواسم لإقناع غوارديولا الذي قاد برشلونة إلى المجد بتدريب "البلوز".

وسيتقاضى غوارديولا أكثر من 21 مليون يورو سنويا، في حين يبلغ راتب السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد متصدّر الـ"بريميرليغ" 9 ملايين، وهو الأكثر دخلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما ينال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي 13.5 مليون يورو والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني 15.5 مليون يورو.

وتردّد أنّ غوارديولا رفض ثلاثة عروض من تشيلسي بعد تركه النادي الكاتالوني العام الماضي.

وكان غوارديولا أكّد الإثنين الماضي في زيوريخ على هامش حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012، أنّه يفكّر منذ الآن بالعودة إلى التدريب لكنّه شدّد على انعدام معرفته لهويّة الفريق الذي سيشرف عليه.

وترك "بيب" خلفه إرثا كبيرا في برشلونة الذي أشرف عليه بدءا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك رايكارد، إذ تُوّج معه بـ14 لقبا في أربعة مواسم.

اخبار ذات صلة