قائمة الموقع

إصابتان وفقدان مواطنيْن بانهيار نفق في رفح

2013-01-12T15:49:55+02:00
أحد الأنفاق على الشريط الحدودي بين غزة ومصر
رفح-الرسالة نت

ذكرت مصادر محلية، مساء السبت، أن عاملين أصيبا بجراح وفقد آخرين جراء انهيار نفق أرضي بشكل جزئي قرب بوابة صلاح الدين الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

وأوضحت تلك المصادر لـ "الرسالة نت"، أن أحد طواقم الانقاذ بالدفاع المدني انتشل عاملين من داخل النفق المنهار، مشيرةً إلى أن العمل جارٍ على انتشال الباقي.

ولا يزال عاملون في الدفاع المدني يواصلون البحث عن عاملين اثنين فقدت آثارهما داخل أحد الأنفاق قرب منطقة صلاح الدين منذ الأربعاء الماضي، ولم يحدد مصيرهما حتى اللحظة.

وتمتد منطقة الأنفاق على مساحة تقدر بنحو ثمانية كيلو مترات، على طول الحدود الفاصلة البالغة 13 كيلو متر.

وفي سياق متصل،  بدأ عاملون في الأنفاق بين قطاع غزة ومصر اليوم السبت، عمليات ترميم واسعة فيها أثر انهيار العشرات منها بفعل عاصفة شتوية ضربت الأراضي الفلسطينية والمنطقة على مدار الأسبوع الماضي.

وشوهدت آليات ثقيلة تعمل على سحب المياه من داخل الأنفاق منذ ساعات الصباح، إلى جانب جهود يدوية أخرى لإزالة الرمال الطينية اللزجة التي غمرت فوهات مئات الأنفاق على الشريط الحدودي.

وقال ملاك وعمال في الأنفاق إن العشرات منها تعرضت إلى الردم بفعل العاصفة الشتوية وسيول الأمطار الغزيرة التي رافقت العاصفة الشتوية وتسببت في توقف كلي للعمل داخل الأنفاق.

وذكر هؤلاء أن عمليات الترميم بدأت على الشريط الحدودي في محاولة لاستعادة العمل داخل الأنفاق التي لم تتعرض للردم الكلي، وتجرى بحذر شديد خشية من انهيارها المفاجئ على رؤوس العاملين فيها.

وتسببت الأمطار الغزيرة بتدمير الطرق الترابية في منطقة الشريط الحدودي والتي تتميز بتربتها الطينية وتمتص المياه بصعوبة.

اخبار ذات صلة