قائمة الموقع

حملة لاعتماد اسم "دولة فلسطين" بالبريد الدولي

2013-01-12T21:19:15+02:00
البريد الفلسطيني
الرسالة نت- وكالات

أطلقت جمعية منتدى المثقفين الخيرية، ومؤسسة فنانين ضد الجدار الأوروبية اليوم السبت، حملة لاعتماد اسم "دولة فلسطين" على المراسلات الرسمية للجمعيتين وفي البريد الدولي.

وتأتي هذه الحملة ترسيخا للاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب في الأمم المتحدة، وتحقيقا لتوجه القيادة الفلسطينية باعتماد اسم فلسطين على المراسلات الرسمية كافة.

وأشار مؤيد عفانة منسق برنامج التوأمة الفلسطيني البلجيكي، إلى أن هذه الحملة تهدف إلى ترسيخ الدولة الفلسطينية كواقع على الأرض كحق من حقوق الشعب الفلسطيني وان تقادم هذا الحق عشرات السنين.

وأشاد عفانة بجهود الفنانين الأوروبيين لاعتماد اسم "دولة فلسطين" في المراسلات الرسمية بدول الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ الفنانين لفعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني قبل وأثناء طلب القيادة الفلسطينية الانضمام إلى الأمم المتحدة كدولة.

وشدد على أهمية التواصل الإنساني ما بين الشعب الفلسطيني والشعوب الصديقة في العالم وشرح معاناة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيتهم في الحصول على دولة والعيش بأمان وسلام كباقي شعوب الأرض.

من ناحيته، وزير الدولة البلجيكي جان مارك ديلزييه، افتتح الحملة برسالة رمزية إلى جمعية منتدى المثقفين تحمل اسم "دولة فلسطين" هنأ فيها الشعب الفلسطيني على استحقاق الدولة.

وتقدم ديلزييه بالتهنئة إلى رئيس السلطة محمود عباس، على النجاح الكبير الذي حققته القيادة الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي في الأمم المتحدة، معربا عن أمله بتحقيق الدولة على الأرض وفق قرارات الشرعية الدولية.

بدوه، أوضح خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين، أن هذه الحملة تأتي استجابة من قبل المؤسسات الأهلية لدعوة القيادة الفلسطينية باعتماد اسم ’دولة فلسطين’ على المراسلات الرسمية، وكخطوة إضافية ضمن نشاطات جمعية منتدى المثقفين بنقل الحالة الفلسطينية إلى المجتمعات الأوروبية تطبيقا لأهداف الجمعية بخلق جسور تواصل إنساني وثقافي بين المجتمع الفلسطيني والمجتمعات في العالم.

وشكر جبر المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من أرجاء العالم كافة.

وكالة وفا

اخبار ذات صلة