قائمة الموقع

فيديو.. تشيلسي يكتسح ستوك سيتي برباعية

2013-01-12T22:16:49+02:00
فرحة هازارد بالهدف الرابع لتشيلسي
الرسالة نت - وكالات

استعاد تشيلسي المركز الثالث على لائحة الترتيب بعد فوزه على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة، وتعادل توتنهام مع مضيفه كوينز بارك رينجرز سلبا مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى شهد ملعب "بريتانيا ستاديوم"، قصة قد لا تتكرر إلا نادرا بطلها الايرلندي جوناثان والترز الذي سجّل هدفين بالخطأ في مرمى فريقه من ضربتي رأس وأهدر ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

وتفوّق ستوك سيتي ميدانيا في نصف الساعة الأولى، قبل أن تميل الكفة لمصلحة تشيلسي الذي غاب عنه لاعب وسطه ومهاجمه النيجيريين جون أوبي ميكل وفيكتور موزيس لالتحاقهما بمنتخب بلادهما المشارك في نهائيات أمم إفريقيا، فيما شارك المهاجم السنغالي ديمبا با المنتقل من نيوكاسل.

وسنحت لتشيلسي في الربع الساعة الأخير من الشوط الأول فرصتين أكان لهما الحارس البوسني أسمير بيجوفيتش بالمرصاد قبل أن يرتبك دفاع ستوك سيتي في الوقت بدل الضائع ويسجّل والترز برأسه أول أهداف المباراة عندما حاول إبعاد كرة عرضية من أمام الإسباني خوان موتا.

وفي مستهل الشوط الثاني، أنقذ بيجوفيتش مرماه من هدف ثانٍ عندما وضع قدمه اليمنى في وجه صاروخية آشلي كول، وردّ الترينيدادي كينوين جونز بكرة قوية بعيدة المدى حولها تشيك لركنية.

وأهدى والترز تشيلسي هدفا ثانيا عندما حاول مجدّدا إبعاد كرة من ركلة ركنية برأسه فتحولت إلى داخل شباك فريقه.

وحصل ماتا على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة انبرى لها فرانك لامبارد مسجّلا الهدف الثالث للضيوف والسابع له في البطولة، وأضاف البلجيكي إيدين هازارد الهدف الرابع  من تسديدة من خارج المنطقة.

ومن سوء طالع والترز أنّه حصل على ركلة جزاء بعد مخاشنته مع البديل جون تيري فأحب التخفيف عن نفسه وحاول تنفيذها، لكنه أكمل إخفاقاته وأطاح بالكرة في المدرجات.

ورفع تشيلسي الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده إلى 41 نقطة مقابل 40 لتوتنهام الذي اكتفى بتعادل سلبي مع كوينز بارك رينجرز.

وتمكّن مدرب كوينز بارك رينجرز وتوتنهام السابق هاري ريدناب من قيادة رجاله إلى المحافظة على شباكهم نظيفة والخروج بنقطة واحدة رفعت رصيدهم إلى 14 نقطة مقابل 40 لتوتنهام الذي أصبح رابعا.

وقلب ريدينج تخلّفه أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين في الدقائق الثماني الأخيرة من زمن المباراة.

وافتتح البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل لوست بروميتش إثر تمريرة من جيمس موريسون، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الشوط الثاني.

وشهدت الدقائق الثماني الأخيرة تحولا جذريا، فقلّص المالي جيمي كيبي الفارق من متابعة رأسية لعرضية غاريث ماكليري، وأدرك آدم لوفوندر التعادل من ركلة جزاء تسبب بها السويدي يوناش أولسون، وسجّل الروسي بافل بوجربنياك هدف الفوز للفريق المحلي من متابعة لتمريرة أليكس بيرس الرأسية.

واكتفى إيفرتون الخامس بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه سوانزي سيتي، وانتهت مباراة نوريتش سيتي مع ضيفه نيوكاسل يونايتد بالنتيجة ذاتها.

وسقط أستون فيلا مجدّدا على أرضه أمام ساوثهامبتون بهدفٍ وحيد من ركلة جزاء تسبّب بها الإيرلندي ايندا ستيفنز بعرقلته جاي رودريجيز ونفذها ريكي لامبرت بنجاح رافعا رصيده إلى تسعة أهداف.

وهزم سندرلاند ضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة افتتحها السويدي سيباستيان لارسون بقذيفة من خارج المنطقة.

وفي الشوط الثاني، أضاف سندرلاند هدفا سريع سجله آدم جونسون من داخل المنطقة، وختم الايرلندي جيمس ماكلين بالهدف الثالث.

وتعادل فولهام مع ضيفه ويجان أتلتيك بهدف لمثله، ووضع اليوناني يورجوس كاراجونيس أصحاب الأرض في المقدمة بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الألماني ساشا ريثر تابعها بيمينه في شباك الحارس العماني علي الحبسي.

وفي الشوط الثاني أعاد الأرجنتيني فرانكو دي سانتو الأمور إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل بقذيفة بعيدة المدى.

وتختتم المرحلة الأحد بقمتي مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل مع ليفربول، وأرسنال مع مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب.

اخبار ذات صلة