قائمة الموقع

الظاظا يدعو رجال الأعمال للاستثمار بغزة

2013-01-13T13:48:30+02:00
خلال اللقاء
غزة – الرسالة نت

دعا م. زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، رجال الأعمال إلى الاستثمار في قطاع غزة، واقامة مشاريع تكون قادرة على استيعاب أعداد كبيرة من الخريجين والعمال المهرة, واعداً بتوفير بيئة استثمارية آمنة، تساعدهم على تحقيق وإنجاز مشاريعهم الإنتاجية.

وأكد الظاظا خلال لقائه عدداً من رجال الأعمال في مقر "جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين" بغزة، أن حكومته جادة لإيجاد أرضية من التعاون المثمر، والشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص؛ لإحياء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأشاد نائب رئيس الوزراء، بجهود القطاع الخاص، وقدرته على الصمود، على الرغم من التحديات الموجودة، واستيعابه لأكثر من 190 ألف عامل, مبيناً أن القطاع الخاص هزم الاحتلال الاسرائيلي، من خلال قدرته على الاستمرار، واعادة بناء المنشآت الصناعية والتجارية.

وعرض الظاظا رؤية الحكومة الفلسطينية في تبنى الصناعة المحلية، واحلال المنتج الوطني بديلا عن المستورد، الأمر الذي يساهم في الحد من نسبة البطالة، وفتح أسواق عمل جديدة وانعاش الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على حماية المنتج المحلي ودعمه؛ لمواجهة المنافسة مع المنتوجات المستوردة، وصولاً الى مرحلة الاكتفاء الذاتي في قطاعات متنوعة.

وحول موضوع الكهرباء قال الظاظا: "هناك خطوات لحل مشكلة الكهرباء، وندعو رجال الاعمال الى الاستثمار في هذا المجال، فالفائدة تعود على المواطن والمستثمر".

وانبثق عن اللقاء تشكيل لجنة مختصة باشرت عملها؛ لتوثيق الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ودراسة مطالب القطاع الخاص والعمل على حلها.

من جانبهم؛ أعرب رجال الأعمال عن امتنانهم بهذه اللفتة، مؤكدين على تقديم ما بوسعهم لخدمة مشروع الشراكة المثمرة.

 

اخبار ذات صلة