قائمة الموقع

انتشال جثة فلسطيني من نفق بين غزة ومصر

2013-01-14T14:35:58+02:00
انتشال مواطن من أحد الأنفاق بغزة
رفح- الرسالة نت

أعلن محمد الميدنة مدير الإعلام في جهاز الدفاع المدني، اليوم الاثنين، تمكن أحد الطواقم من انتشال جثمان عامل فلسطيني، كان قد علق في نفق أرضي على الحدود بين قطاع غزة ومصر السبت الماضي.

وقال الميدنة  في تصريح لـ "الرسالة نت"، : إن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثمان المواطن علي القاضي الذي علق مع أربع من زملائه في نفق انهار شرق بوابة صلاح الدين. 

وأوضح أن رجال الدفاع المدني حاولوا بكل السبل إنقاذ حياة العامل القاضي، لكن انهياراً مفاجئاً حدث داخل النفق أثناء عملية الإنقاذ تسببت بوفاته على الفور، لافتاً إلى أن الجثة وصلت لمستشفى أبو يوسف النجار برفح. 

وأعلن جهاز الدفاع المدني أمس وفاة القاضي، ليكون أول الضحايا الذين يسقطون في القنوات الأرضية خلال العام الجديد.

وفي سياق متصل، يواصل جهاز الدفاع المدني جهوده في البحث عن عامليْن فقدا في نفق آخر تعرض للانهيار الأربعاء الماضي؛ بفعل منخفض "اندور" الجوي.

وتسبب المنخفض الذي ضرب المنطقة الأسبوع الماضي، في إحداث تدمير جزئي في عدد من الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون في جلب احتياجاتهم في ظل استمرار الحصار (الإسرائيلي) على قطاع غزة.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني قررت أمس الأحد، وقف العمل في الأنفاق حتى إشعار آخر مع تزايد الانهيارات الأرضية التي ضربت المنطقة الحدودية بفعل الأمطار الغزيرة التي سقطت على جنوب قطاع غزة الأسبوع الماضي.

اخبار ذات صلة