قائمة الموقع

مجلس الأمن يجتمع لبحث الوضع في مالي

2013-01-14T15:50:41+02:00
خلال إجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة
الرسالة نت - وكالات

يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الاثنين؛ لبحث الوضع في مالي بناء على طلب من فرنسا التي واصلت أمس قصف مواقع المسلحين في شمال الدولة الأفريقية، وأرسلت المزيد من القوات إلى العاصمة باماكو انتظارا لوصول قوة من دول غرب أفريقيا. يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه باريس إن الجزائر سمحت لها باستخدام مجالها الجوي.

وقال المتحدث باسم البعثة الفرنسية لدى الأمم المتحدة بريوك بون إن "مجلس الأمن سيجتمع بعد ظهر الاثنين بطلب من فرنسا لبحث الوضع في مالي". وأضاف أنها خطوة من فرنسا لإبلاغ المجلس وتبادل وجهات النظر بين أعضاء المجلس ومع الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وأشار المسؤول الفرنسي إلى أن هذا الاجتماع  يأتي بعد رسالة وجهتها فرنسا مساء الجمعة الماضي أبلغت فيها مجلس الأمن بتدخلها في مالي بناء على طلب باماكو، وأوضحت أنها ستواصل إطلاع مجلس الأمن على الأمر.

بدورها ذكرت المحطة الإذاعية الفرنسية "آر إف أي" إن اجتماع مجلس الأمن سيبحث تدخل فرنسا  العسكري في مالي، علاوة على الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق الاستقرار في هذه الدولة الأفريقية.

ويأتي اجتماع مجلس الأمن لبحث الوضع في مالي في الوقت الذي قصفت فيه طائرات مقاتلة فرنسية مواقع المسلحين بشمال البلاد أمس، وأرسلت المزيد من القوات إلى العاصمة باماكو انتظارا لوصول قوة من دول غرب أفريقيا اليوم لطرد المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة من شمال البلاد.

رويترز 

اخبار ذات صلة