قائمة الموقع

"الإعلاميون الشباب" يناصر فلسطينيي سوريا

2013-01-15T18:12:43+02:00
اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك
الرسالة نت -حمزة أبو الطرابيش

يستعد نادي الاعلاميين الشباب بغزة لتنظيم وقفة تضامنية مع اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك في سوريا تحت عنوان: "غزة تنتفض .. نصرة لشعبنا الفلسطيني في الشام".

وقال يوسف المقيد مدير لجنة الأنشطة في نادي الإعلاميين الشباب لـ "الرسالة نت" الثلاثاء، إن الفعالية تأتى في أطار التضامن مع إخواننا الفلسطينيين في مخيمات الشتات بسوريا".

يذكر أن مئات العائلات الفلسطينية دفعها قصف النظام السوري لمخيميّ اليرموك ودرعا، إلى النزوح باتجاه الحدود السورية مع لبنان والأردن، فيما يواجه بعضهم مشكلات في العبور والحصول على ملاذ آمن.

وأوضح المقيد أن فلسطيني سوريا كانوا أول المتضامنين مع غزة في حرب أيام الثمانية الأخيرة, مشيرا إلى أن الوقفة تأتي في إطار رد الجميل على وقوفهم مع الشعب الفلسطيني بغزة.

وسيتم توجيه دعوة للأطر الطلابية ومنظمات شبابية كافة للمشاركة في الفعالية, بالإضافة إلى دعوة شخصيات رفيعة لمشاركتهم بالوقفة التضامنية، وفق المقيد.

 وكان نادي الاعلاميين الشباب، قد نظم حملات تضامنية الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي يشارك فيها أعضاء النادي على حساباتهم الشخصية إضافة إلى صفحة النادي الرسمية مناصرةً للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضاف المقيد "سيرفع  خلال الفعالية صور شهداء من مخيم اليرموك, وكلمة للنادي وأخرى  لشخصية مهمة سيتم دعوتها في الأيام المقبلة".

ورصدت منظمات حقوق الإنسان عدد اللاجئين الفلسطينيين النازحين إلى لبنان، الذين تجاوزوا الألفيّ لاجئ، بالإضافة إلى معاناتهم من إهمال واضح من قبل الأونروا، حيث لم يتمّ توفير المساكن والمساعدات الغذائية والطبية لهم لأيّ منه.

اخبار ذات صلة