قائمة الموقع

"التربة والري" تعقد ورشة لتنفيذ خطتها التشغيلية لعام2013

2013-01-16T09:04:52+02:00
رشة لتنفيذ خطتها التشغيلية لعام2013
غزة- الرسالة نت

عقدت الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة ورشة عمل لمناقشة الآلية التعاونية لتنفيذ الخطة التشغيلية للعام2013.

وحضر الورشة التي عقدت بمركز التدريب التابعة للوزارة وزير الزراعة م. علي الطرشاوي والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدراء المديرات والإدارات العامة بالوزارة، إضافة إلى لفيف من المهندسين الزراعيين والمهتمين في القطاع الزراعي.

وأكد وزير الزراعة الطرشاوي على جملة من الإيضاحات والتوصيات، مشيراً إلى أن الموارد الطبيعية هي الأساس وحجر الزاوية لبناء نشاط زراعي يحقق الأمن الغذائي ويسهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد الطرشاوي على أهمية الندوة وضرورة أن تخرج بتوصيات تكون رافعة لتطوير الأداء الجماعي وتحقق أهداف الوزارة المأمولة وتصل بالتنسيق فيما بين الإدارات إلى المستوى المطلوب من التوافق والتنسيق.

ودعا إلى استمرار النشاطات الموازية والمماثلة من الإدارات العامة الأخرى.

من جانبه، أوضح م. نزار الوحيدي مدير عام التربة والري بالوزارة، أن الهدف من الورشة إزالة العقبات التي تعيق تنفيذ الخطة التشغيلية للإدارة العامة للتربة والري، والتشبيك والتنسيق بين الإدارات العامة منعاً للتكرار والتضاد، إضافة إلى الاستفادة من خبرات الإدارات الأخرى في تطوير الخطة التشغيلية

وأوضح الوحيدي أنه قدم خلال الورشة ورقة عمل ناقشت الخطة التشغيلية في ظل الواقع المائي والزراعي في قطاع غزة، كما قدم م. جمال عابد مدير المختبر ورقة عمل حول توظيف المختبر المركزي في التجارب الزراعية.

 

اخبار ذات صلة