قائمة الموقع

الكتل الصحفية تطالب بتنظيم انتخابات النقابة

2010-01-30T10:16:00+02:00
نقابة الصحفيين

غزة- رائد أبو جراد"الرسالة نت"

طالبت الكتل الصحفية في قطاع غزة بضرورة القيام بالإجراءات القانونية في تنظيم انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدين على أنهم مع إجراء انتخابات في النقابة اليوم قبل الغد.

ودعت رابطة التجمع الفلسطيني للمؤسسات الصحفية خلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة صباح اليوم السبت الاتحادين العربي والدولي للصحفيين للضغط على مجلس نقابة الصحفيين الحالي بإتباع القانون حتي لا تصل الأمور إلى نقطة اللاعودة.

من جانبه، قال صالح المصري مدير رابطة التجمع الفلسطيني للمؤسسات الصحفية:"نرحب بموقف الاتحاد الدولي للصحفيين الذي عبر عنه في بيانه أمس الجمعة ونؤكد على موافقتنا على مضمونه، ونرفض إجراء انتخابات للنقابة بدون إتباع الإجراءات المنصوص عليها في النظام الداخلي لها".

ودعت الكتل الصحفية الفصائل الفلسطينية كافةً للتدخل الايجابي في ملف انتخابات النقابة وأن لا تكون جزءاً من المشكلة.

من جهته، أكد عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ضرورة إجراء انتخابات على أسس سليمة ومهنية صحفية، مطالباً الاتحاد العربي للصحفيين للتدخل بقوة وإرسال بعثة عربية صحفية لمتابعة كل الإجراءات للخروج بنقابة صحفيين فلسطينية عصرية.

وقال الإفرنجي:"وضعنا طريقاً للسير وفق أسس قانونية سليمة وصحيحة والخلافات الجارية حالياً من اختلاف الرأي في النقابة أمر مرفوض وما حدث من إجراءات للانتخابات هي غير قانونية".

وأضاف:" في الضفة تم فتح باب التنسيق وفي غزة لا يفتح هذا الباب، كما أن الدفع في الضفة يتم بسندات غير قانونية"، موضحاً أن الخلاف هو نقابي قانوني بين من يمثل النقابة حالياً وبين الكل الصحفي الفلسطيني".

وبين أنهم سيعملون بكب الطرق والوسائل السلمية وآلات الضغط لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وشفافة تعبر عن الصحفيين الفلسطينيين وتساعدهم في عملهم في مواجهة الاحتلال.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة