قائمة الموقع

غزة: دعوة لتخصيص عام جديد للأسرى

2013-01-16T11:39:17+02:00
تضامن مع الاسرى (أرشيف)
الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

دعا اتحاد نقابات عمال فلسطين، الحكومة الفلسطينية بغزة، إلى تخصيص عام جديد للأسرى بسجون الاحتلال، تُكثَّف خلاله جهود نصرة المعتقلين، وتُجدَّد فيه مساعي إبراز قضيتهم بالمحافل الدولية.

وطالب سامي العمصي رئيس الاتحاد، الأحزاب والفصائل الفلسطينية، بإحياء وتنشيط الفعاليات التضامنية مع الأسرى، المضربين عن الطعام على وجه الخصوص.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من 4 آلاف أسير، ويواصل الأسيران "الشراونة والعيساوي" إضرابهما التاريخي عن الطعام لما يزيد عن 5 أشهر؛ احتجاجاً على الاعتقال التعسفي.

وشدد العمصي، خلال وقفة تضامنية مع المضربين عن الطعام، نظمها الاتحاد، صباح الأربعاء أمام الصليب الأحمر بغزة، على المطالب العادلة للأسرى، وكذلك مسؤولية القوى الوطنية في الدفاع عنهم، وإبراز قضيتهم عربياً ودولياً.

ودعا رئيس الاتحاد، مؤسسات حقوق الانسان، إلى تحمل مسئولياتهم تجاه الأسرى, موضحاً دور فلسطيني الخارج في دعم قضيتهم العادلة وتدويلها.

تجدر الإشارة، إلى وجود عشرات الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية، يعانون من أمراض السرطان والسكري والقلب، ويشكون الإهمال الطبي هناك.

ولفت العمصي إلى دور جامعة الدول العربية في الدفاع عن الأسرى، ووضع قضيتهم على سلم أولوياتها.

بدوره؛ رأى الأسير المحرر مصطفى المسلماني، أن الخيار الأنجع لتحرير الأسرى، يكمن في خطب جنود إسرائيليين، ومبادلتهم لاحقاً بمعتقلين فلسطينيين.

وناشد المسلماني، خلال كلمة له بالوقفة، الحكومة المصرية -بصفتها الراعي لصفقة "وفاء الأحرار"- بالتدخل لدفع الاحتلال إلى الالتزام ببنود الصفقة، وعدم التعرض للمحررين.

وكانت المقاومة الفلسطينية بغزة، نجحت في إطلاق سراح 1027 أسيراً فلسطينياً، بموجب صفقة "وفاء الأحرار" مقابل الجندي الإسرائيلي شاليط.

اخبار ذات صلة