قائمة الموقع

"الديمقراطية": جولة ميتشل بشروط نتنياهو

2010-01-30T16:56:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

قال مصدر مسئول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت:" إن جولة المبعوث الأمريكي جورج ميتشل في طريق مسدود، وتحت ضغط شروط نتنياهو المسبقة بمواصلة الاستيطان في القدس والضفة وإعلاناته بأن مستوطنات "غوش عصيون، ومعاليه ادوميم، وجفعات زئيف، وارئيل" ستكون جزءاً من إسرائيل إلى الأبد".

 

وأكد المصدر المسئول في الجبهة في بيان وصل لـ"الرسالة نت" على عدم وجود أفق لمفاوضات فلسطينية – "إسرائيلية" دون الوقف الكامل للاستيطان، وفك الحصار عن قطاع غزة، وتحديد مرجعية قرارات الشرعية الدولية للمفاوضات, مشيراً إلى أنها مجرد ألاعيب ومناورات حكومة "نتنياهو" على الانقسامات الفلسطينية والعربية.

 

من جهته، استقبل الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة سفير سويسرا، مثمناً الدور السويسري لسلام متوازن على أساس قرارات الأمم المتحدة بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من جميع الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية بتقرير المصير والدولة وحق عودة اللاجئين عملاً بالقرار الأمي 194.

 

وأكد السفير السويسري من جانبه، تضامن بلاده مع حقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والاستقلال، ومع الخلاص من عذابات الاستيطان والاحتلال، والرسالة ستصل إلى عاصمة بلاده.

 

اخبار ذات صلة