قائمة الموقع

تونس للدور الثاني من مونديال اليد

2013-01-18T23:57:40+02:00
أحد لقاءات كأس العالم لكرة اليد
الرسالة نت - وكالات

استعاد المنتخب التونسي نغمة الانتصارات في كأس العالم لكرة اليد وحقق فوزه الثالث بالتغلب على نظيره الأرجنتيني 22-18 مساء الجمعة في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بإسبانيا.

وشهدت نفس المجموعة الهزيمة الأولى لحامل اللقب المنتخب الفرنسي حينما خسر أمام غريمه الألماني 30-32.

ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف منافسيه الفرنسي والألماني 8 نقاط.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه بفارق هدف واحد (8-7)، لكنه انتفض في الشوط الثاني ليوسع الفارق ويحقق الفوز الثمين الذي صعد به للدور الثاني، علما أن المنتخبين الفرنسي والألماني ضمنا التأهل للدور التالي قبل مباريات الجولة.

كما ضمن الفوز التونسي للمنتخب البرازيلي التأهل للدور الثاني قبل مباراته أمام مونتنجرو (الجبل الأسود) التي انتهت بفوز البرازيل 26-25 ليظل في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف تونس، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عن نقطتين, وظل منتخب مونتنجرو بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، تغلب المنتخب الروسي على منافسه التشيلي 36-24 بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 18-13.

ورفع الدب الروسي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني, بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الدنماركي متصدر المجموعة، وضمن الفريقان التأهل للدور الثاني، كما لحقت بهما أيسلندا بعد الفوز الكبير 39-29 على قطر في المباراة الثانية بالمجموعة.

ورفع منتخب أيسلندا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، مقابل 4 نقاط لمقدونيا في المركز الرابع بعد هزيمتها 30-33 أمام الدنمارك رغم انتهاء الشوط الأول بتقدم مقدونيا 14-13.

وتجمد رصيد قطر عند نقطتين في المركز الخامس، بينما ظلت تشيلي في القاع بلا رصيد من النقاط بعدما منيت بخمس هزائم متتالية.

اخبار ذات صلة