قائمة الموقع

التوجيه السياسي تنظم جولة ليلية على حواجز الشرطة وسط القطاع

2010-01-31T08:26:00+02:00
هيئة التوجيه السياسي

غزة – الرسالة نت

نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالمحافظة الوسطى وبالتعاون مع العلاقات العامة لحركة حماس ونواب المجلس التشريعي جولة تفقدية ليلية إلي مقرات ونقاط الشرطة الفلسطينية المنتشرة في المحافظة.

 وضم الوفد كلاً من النائب سالم سلامة، وممثل العلاقات العامة إياد المغاري، ومدير محافظة الوسطى المقدم محمد أبو زايد إلي جانب مدير هيئة التوجيه بالوسطى معاذ زايد.

وشملت الجولة جميع النقاط الميدانية للأجهزة الشرطية والأمنية بالمحافظة، ومن جهته تحدث النائب سلامة عن أجر المرابط والعيون الساهرة علي أمن الوطن والمواطن.

وفي سياق منفصل قامت الهيئة بمحافظة غزة بزيارة خاصة لإدارة التدريب في الشرطة الفلسطينية ، واستهدفت الزيارة بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين حيث تم الاتفاق على  أن يلقي المقدم /صلاح محاضرة بعنوان " مقومات رجل الشرطة الناجح" في الدورة الخاصة التي تعقدها الهيئة بمشاركة مجموعة من المحاضرين الأكفاء تستهدف المتميزين دعويا من أبناء وزارة الداخلية.

وفي إطار التوعية والتثقيف المتواصل أنهت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة دورة بعنوان "المداهمة والتفتيش بين الشريعة والقانون "ذلك بالتعاون من شرطة محافظة غزة استهدف شرطة مكافحة المخدرات بواقع 6 ساعات تدريبية بثلاث لقاءات, حاضر فيها مجموعة من المتخصصين الأكفاء من بينهم الدكتور /محمد النحال والدكتور نعيم الغلبان والنقيب محمد عطا الله .

حيث تناولت المحاضرة الأولي المداهمة والتفتيش في الشرع كما تناولت المحاضرة الثانية أخلاقيات وأدبيات المداهمة والتفتيش والمحاضرة الثالث الآثار الجانبية للمداهمة والتفتيش تحدث فيها الدكتور الغلبان قائلا "أن السلوك العدواني غالبا ما يكون نابع من التربية الفاسدة ومن التعصب والتفكك الأسري, وتؤكد الدراسات النفسية أن مبعث العنف طبيعي لدى كل الكائنات حين تتعرض لأذى يهددها في طمأنينتها لذا فهو أصلا يرتبط بحماية الذات.

وأضاف الغلبان أن "الأنا تلعب دور الوسيط بين الهوا "النزوات والرغبات " وبين الواقع وقيمه ,فهي القدرة التوالف في تحقيق الرغبات بطريقة توافقية لا تصطدم مع قانون المجتمع والدين.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة