قائمة الموقع

"مياه الساحل" تنفذ مشاريع بقيمة 18 مليون دولار

2013-01-20T08:13:28+02:00
أحد مشاريع "مياه الساحل"
غزة- الرسالة نت

نفذت مصلحة مياه الساحل جملة من المشاريع خلال العام المنصرم، قدرت تكلفتها بحوالي 18 مليون دولار، وذلك بتمويل من مؤسسات مانحة.

وقال مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل  م. منذر شبلاق  "إن المشاريع بقطاعي المياه والصرف الصحي هدفها الرقي بمستوى نوعية و كمية المياه وخدمات الصرف الصحي المقدمة لمواطني القطاع".

وبين شبلاق في بيان وصل "الرسالة نت" صباح الأحد، أن من أبرز المشاريع، تحسين وتطوير خدمات الصرف الصحي.

وشملت مشاريع تطوير محطات المعالجة في كل من رفح وخان يونس وغزة وكذلك الشروع بإنشاء محطة مؤقتة في منطقة وادي غزة, بالإضافة إلى صيانة وتطوير محطات ضخ مياه الصرف الصحي في مناطق مختلفة من القطاع وإنشاء محطة ضخ مياه صرف صحي جديدة في مدينة بني سهيلا  بتكلفة إجمالية وصلت إلى8  مليون دولار.

وأشار شبلاق إلى أن المصلحة أنجزت عدداً من مشاريع تطوير شبكات الصرف الصحي وتمديد شبكات جديدة في مختلف مناطق القطاع من ضمنها خط ضغط يصل محطة الهوابر بأحواض المعالجة الشمالية بما قيمته 4 مليون دولار.

وشرعت المصلحة بمشروع لتطوير محطة تحلية مياه البحر في دير البلح لزيادة قدرتها الإنتاجية لتصل لـ 2500 كوب باليوم، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بما قيمته 2.2مليون دولار, في حين جرى تركيب محطات تحلية لعدد من الآبار المالحة لتحسين جودة المياه المنتجة.

اخبار ذات صلة