قائمة الموقع

قيادات فتحاوية بنابلس تقدم استقالتها من التنظيم

2010-01-31T10:23:00+02:00

الضفة الغربية - خاص

قدَّم عشرة قياديين من إقليم فتح في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية استقالة جماعية من عضوية التنظيم، احتجاجا على استمرار الركود في الحالة التنظيمية، وعدم تطبيق قرارات المجلس الثوري، واحتكار القرار التنظيمي، حسب قولهم.

وسلّم الأعضاء استقالتهم رسميّاً لمفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الشمالية في اللجنة المركزية محمود العالول.

من جانيه قال مقرر إقليم فتح في محافظة نابلس وأحد المستقيلين حازم ذوقان في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه:"إن كتاب الاستقالة أرسل إلى اللجنة المركزية والمجلس الثوري بعد عدم حدوث أي استجابة لمطالبهم التي تراوح مكانها منذ أربعة أشهر بخصوص قضايا عديدة".

 وأوضح ذوقان أن من أسباب الاستقالة استمرار الركود في الحالة التنظيمية في محافظة نابلس، وازدواجية العضوية بين أمانة السر وعضوية المجلس الثوري، وتوظيف سبعة من عائلة واحدة داخل مقر الإقليم، وعدم العمل بوجود قيادة يومية للإقليم وتفعيل ملف العضوية من شخص خارج الإقليم.

وأشار:"بعد تقديم الاستقالة لم يبق أي تمثيل للمخيمات الفلسطينية بنابلس بإقليم فتح، فاستقالة ثلاثة من أعضاء المخيمات يعني أن المخيمات الآن غير ممثلة في الإقليم".

وناشد ذوقان أعضاء المجلس الثوري وأعضاء اللجنة المركزية لفتح "التدخل للحفاظ على وحدة الحركة وتطبيق قراراتها الأخيرة من اجل الإصلاح".

وكشف القيادي السابق في الإقليم عن وجود ستة مطالب للمستقيلين منها عدم الالتزام بالقرارات السابقة بعدم ازدواجية المهام التنظيمية وفردية القيادة، وتوضيح الملف المالي،

وأكد أن الاستقالة تتطلب موقفا جديا من اللجنة المركزية والمجلس الثوري من أجل القيام بدورها بتصويب الوضع في محافظة نابلس والتدخل العاجل.

جدير بالذكر أن المستقيلين العشر من قيادة إقليم فتح في نابلس هم:حازم ذوقان، غسان دغلس، خالد أبو عزيز، احمد المصري، محمود اشتيه، يحيى الجمال، يحيى عكوبة، محمد الشرقاوي، يوسف خضر، زياد بني شمسه.

 

 

اخبار ذات صلة