قائمة الموقع

فنانون يمنيون يصلون غزة الثلاثاء

2013-01-20T15:32:04+02:00
أحد الوفود تصل غزة عبر معبر رفح البري (الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

تستعد وزارتي الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية، لاستقبال نخبة من نجوم الفن اليمني، بهدف إطلاق الأسبوع الثقافي الفلسطيني اليمني على أرض قطاع غزة.

ويضم الوفد -المقرر وصوله إلى بعد غد الثلاثاء- (32) مشاركاً بين منشدين وشعراء وممثلين وفرق للفن الشعبي، وسيتضمن برنامج الأسبوع الثقافي معرض صور يشمل صور من اليمن وتراثه، وصور عن تضامن الشعب اليمني مع فلسطين، وأزياء شعبية، ومنتجات يمنية.

وأعلنت وزارة الثقافة أن برنامج الزيارة سيكون حافلاً بالفعاليات والزيارات، من بينها زيارة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وأسر الشهداء والأسرى والجرحى، وتفقد المباني المتضررة جراء العدوان (الإسرائيلي)، وزيارة بعض المؤسسات التعليمية والدينية والإعلامية، والمعالم الأثرية.

من جهته، عبّر محمد العرعير مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، بفتح آفاق جديدة من التعاون مع اليمن خاصة في المجال الثقافي،.

وأشار العرعير إلى أن أهمية الزيارة تكمن في وجود منشدين من ألمع نجوم الإنشاد الإسلامي، مضيفاً أن الوزارة نجحت خلال الفترة الأخيرة في استقبال العديد من الوفود التضامنية التي شاركت في فعاليات متنوعة ساهمت في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة