قائمة الموقع

هنية: زيارة غزة ليست بحاجة لإذن صهيوني

2013-01-20T17:01:01+02:00
خلال استقباله
غزة – الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، القيادات الفلسطينية إلى "زيارة فلسطين عبر بوابة غزة"؛ لتجديد التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية.

وقال هنية خلال استقباله مسؤول العلاقات الدولية بحماس "أسامة حمدان"، في بيته، الأحد: "القيادات الفلسطينية ليست بحاجة لإذن أمريكي أو صهيوني لدخول فلسطين، وزياراتهم تأكيد على الحقوق السامية والثابتة، في مقدمتها حق العودة".

ويزور حمدان غزة للمرة الأولى منذ نزوحه من القطاع مع أسرته في العام 1997م. وتعود جذور أسرته إلى بلدة المجدل في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

وأضاف هنية في بيان وصل "الرسالة نت": "استقبلت غزة قبل أيام رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والوفد المرافق معه، واليوم تستقبل القائد حمدان وهذا تأكيد على تمسك الشعب والحكومة بحق العودة".

وتابع هنية: "يشاء الله أن يدخل أسامة حمدان لغزة، في ذكرى اغتيال القائد محمود المبحوح، والاغتيال كان خارج أرض فلسطين بأيدي الموساد، وبأيدي من سهل للموساد الوصول للقائد الكبير، الذي زرع الأرض مقاومة وجهاداً".

وأوضح أن زيارة حمدان دليل على أن المقاومة وحماس، تعملان في كل مكان حتى تحرر فلسطين، مؤكدا أن "دماء الشهداء لن تذهب سدى وأن هذه الحركة لا يمكن أن تنسى دماء الشهداء؛ بل ستبقى تلك الدماء على الطاولة حتى نحرر وننتقم لشهدائنا، هذا عهدنا مع الله وعهدنا لشعبنا".

من ناحيته؛ عبر حمدان عن سعادته بزيارة أرض الوطن واللقاء مع إخوانه وأبناء شعبه عقب النصر، مرجعاً ذلك إلى صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وقال حمدان: "إن المرء يدعو الله أن يشارك إخوانه بالرباط"، مستذكرا الشهداء الكبار الذين ضحوا من أجل دينهم وقضيتهم، موضحا أن زيارته تأتي ليكون بين أهله وإخوانه ولو لأيام، وليتعلم من صمود الشعب الفلسطيني.

وتمنى أن تكون هذه الزيارة هي البداية وأن تتبعها زيارات، معرباً عن الشكر العميق للشعب الفلسطيني ولدولة رئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى مشاعر المحبة والأخوة التي بدت جلياً.

اخبار ذات صلة