الظاظا: لا نعاني أزمة مالية وديوننا لموظفينا

المهندس زياد الظاظا
المهندس زياد الظاظا

غزة – الرسالة نت

أكد نائب رئيس وزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة ووزير المالية المهندس زياد الظاظا أن حكومته لا تعاني من أزمة مالية، وأن دينها لموظفيها فقط، وتؤمن الرواتب رغم الصعوبات التي تواجهها في كل شهر.

وكشف الظاظا خلال لقاء نظمه تجمع النقابات المهنية في غزة مساء الأحد، حول القرارات الحكومية الأخيرة ومطالب النقابيين من الحكومة، عن دعم حكومته للمشاريع الصغيرة وذلك من خلال تمويل مشاريع للمواطنين حتى مبلغ 10000 دولار بعد تقديم المواطن طلب للحصول على تمويل مشروعه.

وأشار الظاظا إلى أن الحكومة ستطور هذا الأجراء وستفتح الباب أمام الموظفين للتقدم بطلب مثله وبالقيمة نفسها.

وتحدث عن جملة من القضايا المهمة منها إنجازات الحكومة، وتحقيق العدالة في الوظيفة الحكومية، والمشاريع الجديدة للموظفين والمواطنين وصمود الحكومة في وجه التحديات.

وثمن الظاظا الدور الكبير للنقابات المهنية في التعاون مع الحكومة ورفدها بالكفاءات الوظيفية، معتبرا أن النقابات ركن أصيل في المجتمع الفلسطيني.

وأوضح نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة ان الوظيفة العامة حق للجميع وذلك من خلال التنافس عليها عبر النتائج التي يتم إعلانها عبر ديوان الموظفين العام، حيث سيتم الالتزام بالدور في الوظيفة وسيتم في كافة وظائف الحكومة الاعتماد على قوائم ديوان الموظفين الخاصة بالوظائف التي يتم الإعلان عنها.

وتطرق الى أن الحكومة ستستقبل هذا الأسبوع عددا من الشخصيات المهمة منها رئيس الوزراء الماليزي كما أن هناك اتصالات مع تونس للتنسيق لزيارة الرئيس التونسي لقطاع غزة قريبا.

وعرض الظاظا خلال اللقاء أرقام وإحصائيات عن ميزانية الحكومة والعجز في هذه الميزانية وكيفية سداد العجز في ميزانية الحكومة.

كما أجاب عن تساؤلات واستفسارات النقابيين فيما يخص القرارات الحكومية الأخيرة بشأن صرف 50%من المستحقات، وصرف علاوة المخاطرة للموظفين وغيرها من القضايا.

البث المباشر