قائمة الموقع

جمعية تنمية الأسرة تنظم دورات جديدة

2013-01-21T10:48:03+02:00
صورة من الارشيف
شمال غزة – الرسالة نت

نظمت جمعية تنمية الأسرة والمجتمع في محافظة شمال قطاع غزة صباح اليوم الاثنين، عدة دورات متنوعة شملت على التوعية النفسية والكوافير، في مقر الجمعية بمشاركة 30 سيدة من مناطق شمال القطاع.

وأوضحت صابرين الكرد مديرة الجمعية، أن دورة التوعية النفسية تضمنت عدة محاضرات منها الطرق العلاجية للسلوكيات الناجمة بعد الحرب، وعدة نصائح هامة للتخلص من الضغوط النفسية.

وتطرقت الدورة لقضية الصدمة النفسية ما بعد الحرب وأمراض الكلام وهي "التأتأه واللجلجة وأثر التلفاز في انفعال الأطفال" والمشاكل السلوكية لهم وكيفية علاجها.

وأشارت الكرد إلى أن الجمعية أطلقت في مقرها يوم مجاني لفحص النظر، لجميع الفئات بدءاً من اليوم ويستمر ليوم الغد يشمل فحص نظر بجهاز الكمبيوتر وخصم 50% من سعر النظارة الطبية وعدسات لاصقة لجميع الأنواع والألوان وذلك وسط إقبال واسع .

وأكدت أن الجمعية ستستمر في عقد الدورات التدريبية في كل النواحي التي تخص المرأة من أجل تنمية قدراتها لتصبح قادرة على الإبداع والتميز في كل المجلات المتاحة لها في المجتمع الفلسطيني.

بدورهن, قدمت السيدات المشاركات في الدورات وفحص النظر الشكر للجمعية على ما تقدمه للمرأة من خدمات وأنشطة مفيدة تنفعهم في حياتهم اليومية, مطالبات بعقد المزيد من الدورات للارتقاء بدور المرأة بالمجتمع الفلسطيني .

اخبار ذات صلة