قائمة الموقع

رضوان: على نتنياهو تحمل تبعات اقتحام الأقصى

2013-01-22T09:31:40+02:00
د. اسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية
الرسالة نت - محمد العرابيد

ندد د. اسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية، باقتحام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ساحة البراق قرب المسجد الأقصى.

واقتحم نتنياهو، صباح الثلاثاء، ساحة البراق، تزامناً مع اقتحام أكثر من 50 مستوطناً لباحات الأقصى، مع بدء انتخابات الكنيست الإسرائيلية.

ونادى رضوان في تصريحات إذاعية، صباح الثلاثاء، بضرورة تحرك عربي وإسلامي واسع؛ لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وتفعيل قضية القدس عالمياً، والكشف عن المؤامرات التي تحاك ضد الأقصى.

وأكد وزير الأوقاف أن زيارة نتنياهو "هي استفزاز لمشاعر المسلمين، وعدوان على الأمة جمعاء"، مهدداً نتنياهو بتحمل تبعات الاقتحام.

ووجَّه وزير الأوقاف والشؤون الدينية مناشدة إلى أهل القدس والداخل الفلسطيني, وكل من يستطيع الوصول إلى القدس من أهل الضفة، بتكثيف شد الرحال إلى الأقصى؛ من أجل التصدي للهجة الإسرائيلية.

يشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون للأقصى عام 2000, فجرت انتفاضة عارمة في وجه الاحتلال وجنوده، واستمرت لسنوات عديدة، غضباً لاستفزاز مشاعر المسلمين وتدنيس مقدساتهم.

يذكر أن الناخبين الإسرائيليين بدأوا صباح الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة، لاختيار أعضاء "الكنيست" وعددهم 120 نائباً.

ويتنافس في هذه الانتخابات 32 قائمة؛ سعياً لكسب أصوات الناخبين الذين يزيد عددهم على 5.5 مليون ناخب، منهم أكثر من 750 ألف مواطن عربي.

اخبار ذات صلة