قائمة الموقع

جبهة التحرير تطالب المجتمع الدولي بفك الحصار

2010-02-01T12:02:00+02:00
جبهة التحرير الفلسطينية

غزة- الرسالة نت

دعت جبهة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي بفك الحصار عن قطاع غزة ، كما طالبت بإنهاء الانقسام الداخلي .

وأكد عضو المكتب السياسي ومسئول قطاع غزة للجبهة عدنان غريب في تصريح صحفي أن العدوان الأخير على غزة جاء في سياق حرب إبادة يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ووفق سياسة دولة ممنهجة أكدت عليها تصريحات القادة الصهاينة.

وأضاف إن جميع التقارير الدولية، سواء التي قُدمت للأمين العام حول استهداف منشآت الأمم المتحدة، أو تقرير المفوضية السامية، أو تقرير غولدستون، تؤكد جميعها على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهكت كل قواعد حقوق الإنسان الأساسية في زمن الحرب.

 وأكد غريب أن امتناع حكومة الاحتلال عن إجراء تحقيقات وفق المعايير الدولية في الجرائم، ورفض قادته للتعاون مع أي تحقيق دولي يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في التحقيق بالجرائم المرتكبة، مثنياً في الوقت نفسه على توصية تقرير جولدستون التي تقضي بتفعيل الاختصاص الجنائي العالمي في كل محافل القضاء الوطني.

كما ناشد الدول العربية إلى التحرك من اجل فك الحصار عن شعبنا في قطاع غزة الذي يعاني من ازمات حقيقية وإعادة إعمار قطاع غزة ، وحيا كل المتضامنين مع شعبنا من اجل رفع الحصار المفروض على غزة. ورأى غريب ان مواجهة مخططات العدو تتطلب اتمام المصالحة الوطنية وانهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكد على موقف الجبهة المعلن في جلسات الحوار السابقة ، والمتمسك بالثوابت الفلسطينية وخيار المقاومة، حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

 وشدد غريب على وجوب مواجهة سياسة حكومة الاحتلال في القدس والتي تهدف من وراها لتشريد السكان خارج المدينة ولحرمانهم من كامل حقوقهم، ومصادرة الاراضي والاستيلاء على المنازل.

 ودعا الى عدم الارتهان للموقف الأمريكي، مؤكدا أن المطلوب من جامعة الدول العربية والإسلامية أن تتخذ موقفا جادا تجاه إسرائيل لمنعها من مواصلة استباحة وابتلاع الأرض الفلسطينية. وحيا غريب في ختام تصريحه الاسرى والمعتقلين الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

 

اخبار ذات صلة