قائمة الموقع

البحث عن خمس أجانب مفقودين بالجزائر

2013-01-22T23:46:39+02:00
جندي على ظهر دبابته
الرسالة نت- وكالات

تواصل السلطات الجزائرية البحث عن خمسة أجانب مفقودين اثر الهجوم الذي نفذه مسلحون الاسبوع الماضي على موقع لإنتاج الغاز في " اميناس"، وتحاول التعرف على اشخاص عثر على جثثهم متفحمة في الموقع.

وقال مصدر أمني لوكالة" فرانس برس": "لا نزال بدون معلومات بشان الاجانب الخمسة المفقودين"، وذلك بعد الهجوم النهائي السبت ضد المجموعة الخاطفة في اميناس قرب الحدود مع ليبيا وعلى بعد 1300 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية.

وكان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أعلن الاثنين، أنه لا يزال هناك خمسة اجانب مفقودين ولا يعرف عنهم شيء.

كما أشار إلى أن بين الضحايا الـ 38 للمجموعة المسلحة ، لا يزال هناك سبع جثث لم يتم التعرف على اصحابها. كما اعلن مقتل 29 اسلاميا وتوقيف ثلاثة آخرين اشارت بعض المصادر الاعلامية اليوم الى انهم جزائريان وتونسي.

وكانت النرويج –لم تحصل على معلومات حول رعاياها الخمسة – أعلنت إرسال خبراء نروجيين في الطب الشرعي الى العاصمة الجزائرية للمساهمة اذا اقتضت الحاجة في التعرف الى ضحايا عملية احتجاز الرهائن .

ووصل خبراء ستة في الطب الشرعي الى العاصمة الجزائرية ليل الاثنين الثلاثاء مع عينات وراثية من شأنها تحديد احتمال وجود نروجيين مفقودين بين الجثث التي ما زال يتعين التعرف الى هوياتها.

وقتل ثلاثة بريطانيين في الهجوم لكن هناك ثلاثة بريطانيين آخرين يفترض انهم قتلوا في الاعتداء، بحسب لندن.

كما ان هناك ثلاثة يابانيين مفترضين مفقودين، لكن اليابانيين السبعة الذين تم التعرف عليهم، سيتم نقل جثثهم بطائرة انطلقت من طوكيو باتجاه الجزائر.

وقالت مصادر محلية ان "موقع انتاج الغاز ضخم الى حد اننا لا نزال نبحث عن جثث خصوصا جثث الاجانب المفقودين"، في اشارة الى مساحة الموقع البالغة 15 هكتارا.

وقال مصدر أمني آخر انه تم تعزيز الاجراءات الامنية في المواقع ومضاعفة الحواجز مضيفا ان "الجيش هو من يتولى مراقبة تيقنتورين وفي باقي المواقع في البلاد تمت مضاعفة اعداد عناصر الامن وتعزيز الجيش".

في الاثناء، انتقدت صحف جزائرية تعاطي فرنسا "المزدوج" مع عنف الاسلام السياسي مشيدة في المقابل بأداء السلطات الجزائرية في تعاملها مع الاعتداء الدامي.

وتمكن الجيش الجزائري السبت الماضي من انهاء عملية احتجاز الرهائن التي استمرت اربعة ايام.

 

 

اخبار ذات صلة