قائمة الموقع

"نمس باب الحارة" و"باتشان" في غزة قريباً

2013-01-26T17:11:44+02:00
المثل الهندي أميتاب باتشان والسوري مصطفى الخاني
الرسالة نت- محمود هنية

يستعد قطاع غزة لتنظيم أكبر تظاهرة سينمائية تشهدها الأراضي الفلسطينية، خلال الأسابيع المقبلة، تحمل اسم "مهرجان فلسطين الدولي الأول للأفلام السينمائية"، بمشاركة أبرز الفنانين والمخرجين العرب والأجانب.

وأشار المخرج سامح المدهون -مدير المهرجان- في تصريح لـ "الرسالة نت"، مساء السبت، إلى أنه من المقرر مشاركة أبرز النجوم في الدراما السورية، بينهم الفنان أيمن زيدان، والفنان مصطفى الخان الملقب بـ "النمس" والفنانة نادين سلامة، إضافة إلى عدد من نجوم الهوليود الهنديين، أبرزهم "أميتاب باتشان".

وأضاف أن عدداً من أبرز المخرجين، سيشاركون في المهرجان، منهم المخرج السوري باسل الخطيب، مخرج مسلسل أيام الغضب الشهير، ومخرج أفلام الهوليود الفرنسي "كريستيان بيل".

ولفت  إلى أن عدداً من أبرز النجوم السينما المصرية من المتوقع أن يشاركوا في المهرجان، معرباً عن أمله أن يتجاوز المصريين محنتهم، وأن يتحقق لهم الاستقرار والهدوء.

وأوضح مدير المهرجان إلى أن الأفلام ستتركز نوعيتها على الأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية وأفلام الهواة كذلك.

ولفت إلى أن المهرجان سيمكن من إحداث حالة من التوأمة بين فناني القطاع، وبين المهرجانات العالمية والدولية، مؤكداً أنها فرصة لتعزيز القدرات الفنية الفلسطينية في غزة.

وشدد المدهون على  أهمية المهرجان، كونه يعزز عملية التبادل الفني والثقافي بين الفنانين، من خلال العروض السينمائية للأفلام المشاركة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأضاف "المهرجان يمثل رسالة واضحة للاحتلال، مفادها أن مواهب الفلسطينيين ستنفض عن كاهلها غبار جرائمكم، وستعزز روح المقاومة من جديد".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00