قائمة الموقع

3 قتلى وأكثر من 450 جريحٍ باشتباكات في مصر

2013-01-27T16:58:24+02:00
اشتباكات الأمن والمتظاهرين في مصر
الرسالة نت- وكالات

أفادت مصادر طبية عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة 450 آخرين بجروح في اشتباكات وقعت بمحافظة بورسعيد، أثناء تشييع ضحايا الأحداث الذين سقطوا أمس السبت، البالغ عددهم 36 قتيلا.

وكانت جماهير غفيرة في بورسعيد، قد شيعت، الأحد، القتلى الذين سقطوا في أعمال العنف، السبت، في محيط سجن المدينة، عقب صدور الحكم في مجزرة استاد بورسعيد.

وفي وقت سابق، قال الدكتور رائد حسين، مدير طوارئ الشؤون الصحية في بورسعيد، "إن مستشفيات المدينة استقبلت، الأحد، 110 إصابات معظمها اختناقات بالغاز المسيل للدموع، وذلك خلال التشييع، نقلا عن بوابة "الأهرام" الإلكترونية".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية على موقعها الإلكتروني، السبت، عن اعتقال 130 شخصاً من مثيري الشغب منذ أحداث أمس الجمعة وحتى اليوم، على مستوى محافظات كل من (القاهرة 27، والإسكندرية 24، والبحيرة 5، والغربية 21، والدقهلية 15، الإسماعيلية 29، الفيوم 4، المنيا 5).

وكان عدد ضحايا الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن في مدينة بورسعيد، شمال شرق مصر، قد ارتفع إلى 36 قتيلاً، بينهم اثنان من أفراد الشرطة، و400 مصاب، بحسب ما صرح به رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وشهدت مدينة  السويس إطلاق نار كثيف على قسمي شرطة الشرق والعرب وسط مقاومة وتبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتظاهرين.

وبدأت مدرعات الجيش المصري التحرك صوب مدينة بورسعيد، شمال شرق مصر، للتصدي لأعمال العنف التي تشهدها المدينة  بين قوات الأمن وأهالي محتجين على صدور أحكام بالإعدام على ذويهم في قضية "استاد بورسعيد"، بحسب ما ذكره مصدر عسكري رفيع المستوى بالجيش الثاني الميداني.

وأعلنت السلطات المصرية إغلاق الطرق المؤدية إلى وزارة الداخلية بالقاهرة, في حين جري حظر التجول في بورسعيد.

وجاء هذا إثر حكم محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، السبت، بإعدام 21 من المتهمين في مجزرة استاد بورسعيد، وإحالة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية.

وأعلن رئيس المحكمة أن "المحكمة قررت بإجماع أعضائها إحالة أوراق" 21 متهماً إلى المفتي، وهو ما يعني الحكم بالإعدام عليهم، وطلب موافقة المفتي وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية المصري.

وكالات

اخبار ذات صلة