قائمة الموقع

لجنة "الحريات العامة" تجتمع بغزة اليوم

2013-01-28T07:17:19+02:00
احد اجتماعات للجنة الحريات بغزة(أرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد خليل عساف، عضو لجنة الحريات العامة المنبثقة عن اتفاق القاهرة، أن اللجنة ستعقد ظهر الاثنين، اجتماعها الأول في مدينة غزة.

وقال عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين: "اللجنة ستعقد اجتماعها الأول بغزة تنفيذاً لتفاهمات اللقاء الذي جمع حركتي فتح وحماس في السابع عشر من الشهر الجاري بالقاهرة".

وأوضح عضو لجنة الحريات العامة في الضفة المحتلة، أن اللجنة ستعيد مناقشة ومراجعة جميع الملفات التي وثقتها واتفقت عليها في اللقاءات السابقة، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى كانت بالاجتماع فيما ستكون الخطوة الثانية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً.

ولفت عساف، إلى أن الاجتماع سيكون في قطاع غزة مبدئياً، وسيتم تحديد اجتماع مشترك في وقت لاحق، لمتابعة عمل اللجنة على الأرض في قطاع غزة والضفة.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة في غزة، عن تأجيل اجتماع لجنة الحريات العامة وبناء الثقة الذي كان مقرراً أمس بدعوة من أمين سر اللجنة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، مشيرة إلى أن التأجيل جاء بطلب من الفصائل لحين عودة لجنة الانتخابات المركزية إلى القطاع وبدء عملها.

وكانت لجنة المصالحة المجتمعية اتفقت في أولى اجتماعاتها التي عقدت في غزة أمس الأحد، على إسناد ملف "التعويضات" إلى حكومة الوفاق الوطني المنوي تشكيلها ضمن مشاورات المصالحة من شخصيات مستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال ياسر الوادية عضو اللجنة: "إن اجتماع اللجنة حضرته جميع القوى والفصائل الفلسطينية وناقش كل الملفات الموكلة للجنة للبدء في تهيئة الأجواء من أجل الخطوات العملية على الأرض".

وسادت المباحثات التي جرت بين وفدي "حماس وفتح" في القاهرة في السابع عشر من يناير الجاري، أجواء إيجابية، وتمخّض عنها الاتفاق على بدء عمل لجان المصالحة "المجتمعية والحريات" في غزة، والضفة الغربية في موعد أقصاه الـ30 من الشهر الجاري.

 

اخبار ذات صلة