قائمة الموقع

وصول بطاريات باتريوت أميركية إلى تركيا

2013-01-30T22:11:48+02:00
بطاريات صواريخ باتريوت
الرسالة نت- وكالات

وصلت، مساء الأربعاء، إلى ميناء "الإسكندرون"، سفينة تحمل على متنها أنظمة صواريخ دفاعية "باتريوت" التي طلبتها تركيا من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قادمة من الولايات المتحدة الأميركية.

وذكر العقيد "داريوسز كاسبيرسزيك" الناطق العسكري باسم "الناتو"، أن السفينة التي جاءت بمنظومة باتريوت تسمى ’’Alliance Charleston’’، وهى ترفع العلم الأميركي.

وأوضح أن 70 شاحنة تحمل أجزاء المنظومات الصاروخية أنزلت منها إلى الميناء، وأن تلك الشاحنات ستنتظر في الميناء حتى الصباح، لتنطلق بعده صوب محافظة "غازي عينتاب" جنوب تركيا.

من جانبه أوضح الرقيب "جنكيز ألاباجاق" الناطق باسم المركز الإعلامي الخاص برئاسة الأركان التركية، أن منظومات صواريخ باتريوت الأميركية التي طلبتها تركيا من "الناتو" للدفاع عن نفسها، وصلت مساء اليوم إلى ميناء الاسكندرون.

وبين "ألاباجاق" أن تلك الأنظمة القادمة من أميركا، سيجري تنصيبها في محافظة "غازي عينتاب" ، وذلك بهدف تقوية النظم الدفاعية القومية الموجودة في تركيا، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تبدأ فاعلية تلك الأنظمة في النصف الأول من شهر شباط/فبراير القادم.

وأشار الرائد الأميركي "رويال راف" إلى أن السفينة يوجد بها 70 شاحنة، لافتاً أن الموجود على متنها أنظمة إطلاق صواريخ، وليست صواريخ، وأكد أن تلك المستلزمات ستنطلق غدا إلى محافظة "غازي عينتاب".

وكالة الأناضول للأنباء

اخبار ذات صلة