قائمة الموقع

"الوداد" تختتم دورة في محاربة ظاهرة عمل الأطفال

2013-01-31T13:50:16+02:00
خلال الدورة التدريبية
غزة- الرسالة نت

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان" بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني في محاربة ظاهرة عمل الأطفال" في مقر الجمعية، وذلك ضمن مشروع محاربة ظاهرة عمل الأطفال" الذي تعمل الجمعية على تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقال الأستاذ فرج مبارك رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن التدريب يهدف إلى بناء وتنمية قدرات (10) مؤسسات قاعدية تعمل في مجال تأهيل الطفل لأجل المساهمة في محاربة ظاهرة عمل الأطفال".

وأشارت سلوى ساق الله منسق المشروع أن التدريب الذي استهدف (54) مشاركاً نفذه مختصون عاملين في المجال النفسي والاجتماعي بجمعية الوداد إضافة إلى حقوقيين.

وغطى التدريب عدد من الموضوعات أبرزها ظاهرة عمل الأطفال والأبعاد النفسية والبدنية على الطفل إضافة إلى الأبعاد المجتمعية للظاهرة، والاستغلال الاقتصادي للطفل، وتطوير آليات حماية للأطفال وكيفية تنظيم حملات توعية.

وأضافت "إن التدريب الذي استمر مدة يومين بواقع (14) ساعة تدريبية سوف يسهم في تعزيز دور المؤسسات في  التعامل مع حالات الأطفال الذين يحتاجون للدعم والاستشارة وتحويلهم إلى الجهات المختصة، إضافة إلى امتلاك مهارات تنظيم حملات توعية لمناصرة حقوق الطفل والدفاع عن قضاياهم.    

اخبار ذات صلة