قائمة الموقع

"الشاباك": اعتقلنا مقدسيين تعاونا لصالح حماس

2010-02-01T12:24:00+02:00

القدس – الرسالة نت

أعلن ما يسمى بجهاز الأمن العام التابع للاحتلال (الشاباك) عن اعتقال شابين مقدسيين ينسب إليهما التخطيط لتنفيذ عمليات تفجير تستهدف مراكز صهيونية.

وحسب رواية الشاباك، التي عرضت اليوم على المحكمة المركزية في بئر السبع، فإن مراد نمر(25 عاما) من قرية صور باهر قرب القدس المحتلة، ومراد كامل (25 عاما) من حي وادي الجوز، اعتقلا مطلع الشهر الجاري في محطة الحافلات المركزية في بئر السبع، مدّعيا أنه تبين من التحقيقات معهما ومع شاب ثالث أنهما جندا على يد قيادة حماس في الخارج لجمع معلومات استخبارية عن مواقع صهيونية تمهيدا لتنفيذ عمليات تفجيرية.

وتضيف ادعاءات الشاباك أن المقدسيين جندا على يد أحد قادة حماس في الأردن، وعثر بحوزتهما على مواد استخبارية حول مواقع مرشحة لأن تكون هدفا للعمليات، من بينها محطة الحافلات المركزية في القدس، ومحطة بئر السبع، والمركز التجاري "ملحا" ومنطقة الفنادق في تل أبيب، ومنطقة الموقع العسكري "تل هشومير" ومحطات نقل الجنود في القدس و "مفسيرت تسيون".

ويقول الشاباك:"إن مراد نمر وهو طالب جامعي يدرس الهندسة في الأردن، جند عام 2007، وأرسل للقاء ناشطين في حركة حماس في العربية السعودية، وقام بتجنيد صديقه كامل الذي كان يدرس الصيدلة في تلك الفترة في عمان".

وحسب ادعات الشاباك فإنه كان يفترض أن يحصل الشابان على "وسائل قتالية ومواد متفجرة وأعدوا مكانا لإخفائها فيها".

وجاء الكشف عن اعتقال الشبان صباح اليوم إثر تقديم لائحة اتهام ضدهما في المحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع.

 

اخبار ذات صلة