قائمة الموقع

اليمن يعلن ضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة

2013-02-02T23:55:26+02:00
صورة من الأرشيف
الرسالة نت- وكالات

ضبطت قوات خفر السواحل اليمنية مساء السبت سفينة إيرانية محملة بمتفجرات من ضمنها صواريخ "سام 2 وسام 3" المضادة للطائرات بغرض إنزالها بصورة سرية في الشواطئ اليمنية.

وقال مصدر في اللجنة الأمنية العليا بوزارة الدفاع اليمنية، إنه يجري حاليا فرز حمولة السفينة التي كانت مخزنة في أربعة مخازن صممت بإحكام لتهريب هذه الأسلحة في أسفل السفينة ومغطاة بالكامل بخزان حديدي يتسع لمائة ألف لتر من الديزل لإحكام إخفاء المخازن ومحتوياتها.

وأشار المصدر الأمني، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أنه قد تم تسليم هذه السفينة بحمولتها في إيران لثمانية بحارة يمنيين لإيصالها إلى الشواطئ اليمنية، فيما لم يصدر تعقيب فوري من السلطات الإيرانية حول تلك الواقعة.

وكانت الأنباء غير الرسمية تحدثت أن السفينة تحمل الجنسية الاوكرانية وانها جاءات اليمن بشكل رسمي حتى تم تكذيب الخبر من قبل اللجنة الأمنية، مؤكدة أنها إيرانية الجنسية .

يشار إلى أن العلاقات اليمنية الإيرانية تشهد توترا في الآونة الأخيرة على خلفية اتهامات صنعاء لطهران بالتدخل في شؤونها الداخلية من خلال دعم الحركة الحوثية الشيعية في شمال البلاد، كما سبق أن طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من إيران عدم التدخل في شؤن بلاده.

الأناضول

اخبار ذات صلة