قائمة الموقع

التوجيه السياسي ينظم محاضرات لقوى الأمن

2010-02-01T14:44:00+02:00

غزة- الرسالة.نت

نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة الاثنين 1-2 محاضرة لشرطة الدوريات بعنوان "هيا بنا نؤمن ساعة".

وتحدث النقيب محمود الرنتيسي عن إصلاح الإنسان لقلبه وروحه، فقال: إن "الإيمان قول وعمل، والإيمـان قول باللسان وتصديق بالجنان وعمل بالجوارح والأركان، والإيمان يزيد وينقص، يزيد بالطاعات وينقص بالعصيان والزلات.

واستشهد بقوله تعالي :(هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم)"، وأضاف وكما اخبرنا الرسول الكريم صلي الله علية وسلم :"(…ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهى القلب)".

وأضاف "لابد من تعهد حال الإيمـان في القلب، ولابد من تجديد الإيمان في القلب"، ثم ذكر الرنتيسي حال الأنبياء والصالحين مثل يوسف وأيوب وسليمان علية السلام.

كما أوضح الفرق بين الابتلاء والتمكين من خلال قول الإمام الشافعي عندما سئل هل يمكن المرء أم يبتلي فقال :"لا يمكن المرء حتى يبتلي".

وقدم نصائح إيمانية هامة لرجل الأمن.

كما نظمت الهيئة بمحافظة خان يونس الاثنين محاضرة دينية لجهاز الدفاع المدني بعنوان "آيات الرحمن في حرب الفرقان".

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات الدينية التي تهدف من خلالها توعية رجل الأمن.

وتحدث الدكتور في الجامعة الإسلامية صالح الرقب في محاور معني المعجزة والآية، والكرامات في عهد الصحابة والتابعين، والكرامات في حرب الفرقان وأثرها في تثبيت النفوس.

واختتمت المحاضرة  بشكر أفراد الأجهزة الأمنية وخاصة الدفاع المدني علي جهودهم في خدمة المواطنين، وتثبيتهم بأنهم علي الجادة وحثهم علي  طاعة الله تعالي ووضع مخافته نصب الأعين، شاكراً التوجيه السياسي علي ما يبذلونه من جهد كبير لتطوير الكوادر الأمنية في المحافظة.

من جهة أخرى اطلع وفد من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة شمال قطاع غزة على أوضاع الموقوفين بسجن شرطة المحافظة المركزي.

وكان في استقبال وفد الهيئة مساعد مدير السجن طه عسلية، حيث قدم الوفد إرشادات ونصائح للجنود والعاملين في السجن لكيفية التعامل مع الموقوفين.

وتحدث نشأت أبو غبيط من هيئة التوجيه السياسي بموعظة للمساجين حول أهوال يوم القيامة والتأكيد على التوبة إلى الله عز وجل.

ووزع الوفد بوسترات تحمل أدعية وأذكار الصباح والمساء وأذكار الصلاة.

في سياق منفصل نظم مكتب الهيئة بمحافظة الشمال زيارة إلى مركز شرطة جباليا النزلة.

وترأس الوفد النقيب رمضان شرف نائب مدير مكتب هيئة الشمال، حيث كان في استقباله النقيب سعيد شعبان مدير المركز، ونائبه النقيب محمد نصر، وبعض الضباط.

وقال المدير ندعو التوجيه السياسي لتقديم الإرشادات والنصائح للجنود والعاملين من خلال الدروس الوعظية والتربوية والدورات العلمية لنرتقي بعمل المركز لما هو أحسن وأفضل، مضيفًا "نفتخر بأننا نعمل خدام لشعب مقاوم مجاهد".

 

 

اخبار ذات صلة