قائمة الموقع

لجنة فحص السلامة في الأنفاق تبدأ عملها

2013-02-03T10:58:41+02:00
انفاق غزة (أرشيف)
رفح- خاص بالرسالة نت

قال عبد العزيز العطار مدير الدفاع المدني في رفح اليوم الأحد "إن اللجنة الفنية المنتدبة لمراقبة شروط السلامة العامة داخل الأنفاق شرعت بعمالها مع عودة القنوات الأرضية للعمل بعد إغلاق دام ثلاثة أيام بفعل المنخفض الجوي".

وأوضح العطار  لـ"الرسالة نت" أن جهاز الدفاع المدني ناقش خلال اجتماع موسع عقد أمس السبت مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين الحدود جميع السبل الضامنة لتوفير شروط الأمان والسلامة داخل الأنفاق. 

وأشار إلى أنه يجري الآن فحص الأنفاق المخصصة لعبور الأفراد ونقل أنابيب غاز الطهي والتأكد من توافر شروط الأمن والسلامة داخلها حفاظا أرواح المسافرين والعاملين. 

وذكر العطار أن الإجراءات التي أوصى بها الدفاع المدني، التي يجري تطبيقها الآن، تهدف إلى توفير شروط السلامة في القنوات الأرضية التي أصبحت الشريان الحيوي الذي يعتمد عليه الشعب الفلسطيني لمواجه الحصار "الإسرائيلي".

وكان العشرات من العمال في الأنفاق قد تدفقوا على الشريط الحدود اليوم الأحد، بعد سماح لجنة الحدود باستئناف العمل في الأنفاق بعد إغلاق دام ثلاثة أيام جراء المنخفض الجوي.

وشاهد مراسل "الرسالة نت" شاحنات عملاقة محملة بمواد بناء تخرج من الشريط الحدود إلى عمق القطاع.

ولجأت هيئة الحدود إلى إغلاق الأنفاق خلال المنخفضات الجوية تفادياً لوقوع حوادث تودي بحياة العاملين فيها.

ولقي خمسة عمال مصرعهم في حوادث انهيارات أرضية داخل الأنفاق خلال يناير/ كانون ثاني الماضي.

وكان مركز الميزان لحقوق الإنسان أصدر تقرير الأسبوع الماضي بين خلاله أن 232 فلسطينياً لقوا حتفهم في الأنفاق منذ صيف العام 2006.

اخبار ذات صلة