قائمة الموقع

الشخصيات المستقلة تشكل لجان للقاء الفصائل

2013-02-03T21:16:32+02:00
ياسر الوادية
غزة – الرسالة نت

أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة تشكيل لجان لعقد لقاءات متتابعة مع كافه القوى الوطنية للعمل على الحفاظ على الاجواء الايجابية السائدة وانجاح عملية تجديد السجل الانتخابي .

عقدت قيادة  تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الواديه عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير اجتماعا هاما في المقر الرئيس بمدينة غزة، لبحث سبل تنفيذ اتفاق المصالحة والعمل على تطبيق الوحدة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وذلك بحضور مجموعة واسعة من الشخصيات المستقلة من علماء ورجال أعمال وأكاديميين ومثقفبين ورجال اصلاح وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة.

وأوضح الوادية أن قيادة تجمع الشخصيات المستقلة ترى المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف كل الأطراف الفلسطينية لحماية وتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية ونشر روح الوحدة الوطنية لتغيير ثقافة الانقسام لثقافة العمل الوحدوي الجاد.

وأشار الوادية الى أن تواصل جهودها بشكل مكثف لدعم التوصل الى اتفاق مصالحة فلسطينية، ولفت الى أن اللقاء الشامل المقرر عقده في القاهرة الجمعه القادم للجنة العليا لمنظمة التحرير  فرصة مهمة للتوصل الى اليات متابعه تطبيق اتفاق مصالحه  قوي يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة والوفاق و الاتفاق على المشروع الوطني .

وقال الدكتور مفيد الحساينه عضو قيادة التجمع ان الشخصيات المستقلة مستمرة في جهودها لتنفيذ اتفاق المصالحة للخروج من دوامة الانقسام الفلسطيني و تعزيز المصالحة الوطنية ومشاركة كل الفلسطينيين حلم الوحدة الوطنية

وشدد محمد أبو حصيرة عضو سكرتارية تجمع الشخصيات المستقلة على صعوبة المرحلة القادمة ومدى احتياجها لتعزيز روح الإيثار والجهد الصادق لانهاء الانقسام الفلسطيني المؤسف بين أفراد مجتمعنا الذين عانوا كثيرا من الانقسام.

وأكد الدكتور سامي حلس عضو قيادة التجمع ان الشخصيات المستقلة على أن أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة يحتاجون عملا وحدويا صادقا وجادا لبث الأمل من جديد في نفوس أبناء شعبنا، موضحا أن ما واجهه اخوتنا في الوطن على مدار السنوات الماضية غرس في أعماقهم سهاما كثيرة لن تزيلها سوى الجدية في مداواة جروحهم.

وأشار عبد الحكيم حسونه عضو قيادة التجمع ان الشخصيات المستقلة ومسؤول ملف المعابر أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ماض في رسالته الداعية للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام تماما لنستعيد وحدتنا الفلسطينية، بالتنسيق مع كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في توقيع اتفاق المصالحة ووضع المصلحة الفلسطينية العليا شعارا للمرحلة الوطنية القادمة.

وذكر اسماعيل النخالة عضو قيادة التجمع ان الشخصيات المستقلة ان الايام القليلة القادمة سيشهد نشاطا مكثفا للجان التجمع في عقد لقاءات متتابعة مع كافه القوى الوطنية للعمل على الحفاظ على الاجواء الايجابية السائدة وانجاح عملية تجديد السجل الانتخابي .

وقد تم تكليف مسؤول اللجنة الاعلامية في التجمع الاعلامي علاء المشهراوي واعضاء اللجنة اعداد مبادرة اعلاميه لتحقيق المصالحة الاعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة من احل وقف التحريض الاعلامي وتشجيع التصريحات الايجابية لدعم الاجواء الجيدة السائدة لتعزيز المصالحة بين ابناء الشعب الفلسطيني .

ومن المقرر الاعلان عن المبادرة الإعلامية للمصالحة قريبا بمشاركة كافه الاطراف خاصه من حركتي فتح وحماس والصحفيين المستقلين والشخصيات الاعتبارية بشكل مواز للخطوات التنفيذية التي وضعها اتفاق القاهرة برعاية الاشقاء المصريين .

اخبار ذات صلة