قائمة الموقع

حملة للتشجيع على تسجيل الناخبين بغزة

2013-02-04T13:07:45+02:00
لجنة الإنتخابات في الضفة (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بعودة لجنة الانتخابات المركزية للعمل بغزة وإعلانها عن بدء العمل في تحديث سجل الناخبين ابتداءً من صباح يوم الاثنين 11 شباط/ فبراير الحالي، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 من الشهر نفسه.

وقالت الجبهة إن فتح الباب أمام المواطنين للتسجيل وتحديث السجل الانتخابي خطوة صحيحة باتجاه إعادة الاعتبار للمواطن الفلسطيني باعتباره مصدر الشرعية لكل السلطات في الدولة الفلسطينية، وباعتباره حق وطني وسياسي وحق قانوني ودستوري لكل مواطن فلسطيني لا يجوز بأي حال انتهاكه أو حرمانه منه.

وبدورة أكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتيرها في قطاع غزة, أن الجبهة بدأت حملة لتشجيع المواطنين على التسجيل في سجل الناخبين كون التسجيل حق أساسي لكل مواطن، وسجل الناخبين يعد من أهم معايير نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وفي هذا السياق نظمت الجبهة في مقراتها بمحافظتي رفح وخانيونس لقاءات موسعة ضمت أعضاء لجانها القيادية وحشد من كوادرها بالمحافظتين، بحضور عضوي اللجنة المركزية للجبهة عاطف السويركي سكرتير لجنة العمل النقابي والمهني المركزية، وأنور جمعة سكرتير اللجنة التنظيمية.

وأكد السويركي على أهمية أن يحدد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية موعدا للانتخابات العامة للرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني خلال اجتماعها بالقاهرة,  المقرر يوم الثامن من الشهر الحالي.

من جهته قال جمعة إن الجبهة ستستكمل لقاءاتها الموسعة في باقي المحافظات، وأنها شكلت لجاناً ميدانية في الفروع والمناطق التنظيمية لحث المواطنين وأصدقاء وأنصار الجبهة للتسجيل في سجل الناخبين لضمان مشاركتهم في الانتخابات المقبلة.

اخبار ذات صلة